• ×
  • تسجيل

مملكة بلا تدخين

بواسطة : الأفلاج
 0  0  2.5K
قطاع بلا تدخين في مدينة بلا تدخين.. لبنات تؤسس البناء لمشروعٍ يجب أن نقف جميعاً وراءه لتحقيقه ألا وهو مملكة بلا تدخين، كيف لا وهي أرض الخير ومملكة الإنسانية ومحط أنظار البشرية وآسرة لقلوب العقلاء والمنصفين.

إن نجاح الحملات التوعوية بأضرار التدخين في الدول الغربية خلال عقود قليلة هي أحد العوامل التي تبعث على التفاؤل في الوصول لقناعة بنجاحها في بلادنا المباركة.. إن النجاح عندنا أفضل وأسرع بإذن الله تعالى فبالإضافة إلى عامل الصحة في توعية الشعوب والمجتمعات فإن هذه البلاد قد تميزت بكراهية هذا الوباء من منطلق ديني واجتماعي إضافة للعامل الصحي فمن يمارس هذه العادة القبيحة يؤخذ عليه في دينه ويخسر بعضاً من مكانته الاعتبارية في هذا المجتمع المحافظ.

لقد قامت جمعيات ومراكز ولجان مكافحة التدخين وهي تحمل على عاتقها رسالة محاربة هذه الآفة في أنحاء مملكتنا الحبيبة وتوعية الفئات المستهدفة من شركات التبغ وعلى رأسها فئة الطلاب إلى جانب القيام بحملات توعوية وعلاجية تستهدف قطاعات المجتمع المختلفة كالقطاعات العسكرية والحكومية والصحية فكان لها دور الريادة في هذا المجال بمنطقتنا الخليجية والعربية التي سعت بنقل تلك التجارب للاستفادة منها في القضاء على هذا الوباء في مجتمعاتهم.



(*) المشرف على مركز مكافحة التدخين في محافظة الأفلاج
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:12 مساءً الخميس 20 محرم 1441 / 19 سبتمبر 2019.