• ×
  • تسجيل

دخل الآن موعد مقاطعة المشروبات الغازية

بواسطة : الأفلاج
 0  0  2.4K
ارتفعت في هذه الأيام أسعار المشروبات الغازية كغيرها من المواد الغذائية , وذلك في حركة مواكبة لتطنيش هذا الشعب التي يعد ما في يده غنيمة مشروعة بالنسبة للتجار والشركات فرأيه ورضاه لا يهم .
وفي تجاهل ساخر لوزارة التجارة التي لايعتبرها التجار والشركات إلا اسما على الصحف ولا حقيقة له على أرض الواقع فمتى استطاعت وزارة التجارة أصلا أن توقف أي زيادة في الأسعار وفي أي نوع كان .
وليس هذا هو المهم ........ ما علينا
المهم الآن هو ما فعلته شركات المشروبات الغازية .... وهو عين الصواب ..... وأتمنى أن يرتفع السعر إلى الضعفين وليس الضعف
عند ذلك سوف تحلو مقاطعتها , وسيكون لدينا بدل السبب سببين
فقد كان من الواجب علينا منذ البداية أن نقاطع المشروبات الغازية ونحمي أولادنا من أضرارها التي لا أضن أحدا يجهلها أو حتى ينكرها .
فعلبة الكولا الواحدة تحتوي على 10 ملاعق من السكر التي تكفي لتدمير فيتامين ( ب ) في الجسم , وما بالك عن الأمراض التي سوف تتبع ذلك من سمنة مفرطة , وضعف في البنية , ولا تسألني عن سبب زيادة حالات السكري في المملكة التي وصلت إلى 20 في المائة , بل وبلغت في الأطفال أكثر من 15 في المائة .
ولا تنسى ما تحتويه المشروبات الغازية من ثاني أكسيد الكربون ومن المواد الملونة المسرطنة ومن الأحماض الفسفورية التي تنخر العظم كما تنخر السوسة النخل .
إذا أنا لا أجد حرجا أو مانعا من رفع أسعار المشروبات الغازية , فلرب ضارة نافعة , إلا لبعض الأشخاص الذين يستخدمون المشروبات الغازية في أعمال خاصة غير الشرب مثل :
- تنظيف مرحاض الحمام وذلك بسكب علبة من الكوكاكولا في المرحاض وتركها لمدة ساعة ثم سحب السيفون بعد ذلك سوف يلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك أن حامض ألستريك الموجود في المشروب قد أزالها بفعالية قوية .
- لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكاكولا وستقوم الكوكاكولا بالمهمة .
- لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكاكولا على أصابع البطارية ولاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية على تفتيت التآكل وإزالته .
- لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة كوكاكولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت .
فهؤلاء الفئة لعلهم تضرروا من ارتفاع أسعار المشروبات الغازية , أما غيرهم فقد حان وقتهم الآن لمقاطعة المشروبات الغازية , فلعل هذه هي الفرصة التي تتمكن فيها من إقناع أبنائك ومن تحب بضرر هذه المشروبات الغازية , وتوجيههم باستبدالها لما هو أنفع لصحتهم .
كما أتمنى من كل قارئ أن يساهم معنا في تثقيف إخوانه وأبناء مجتمعه , وان يكن عينا ساهرة , ولسانا صادقا , ويدا معينه لكل ما فيه مصلحة للإسلام والمسلمين
ودمتم سالمين
بقلم الكاتب / عادل محماس الرقاص
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 صباحًا الخميس 15 ربيع الثاني 1441 / 12 ديسمبر 2019.