• ×
  • تسجيل

لن تنافس إلا بالأجنبي المميز

 0  0  2.3K
لاشك بأن الفريق صاحب النفس الطويل والملامس للذهب هو الذي يملك في حوزته ثمة معطيات إيجابية تكمن في الآتي : إشراف كادر تدريبي جيد ، وعمل إداري محنك ، وعناصر أجنبية فاعلة ، كل هذه الأشياء ياسادة ، من المؤكد أن تجعل لديك فريقا قويا محترماًمن الصعب إيقاف زحفه وتوهجه ، وأنا تهمني بالتحديد جزئية (اللاعب الأجنبي الفارق ) بكل شفافية ووضوح ومصداقية فريق الهلال هو النادي الوحيد الذي يملك رباعي أجنبي متميز ومفيد وإن كان النصر والاتحاد والشباب استفادتهم في هذا العنصر حقيقة لم ترى إلا في واحد أو اثنان فقط ، ولعل السبب الرئيسي في عدم جلب الأجنبي الجيد من وجهة نظري هو الاعتماد بشكل كبير على اللقطات الموجودة للاعب سواء في السديات أو المقاطع على( اليوتيوب ) أيضا الثقة الزائدة في السماسرة الذين بات همهم الوحيد ملء جيوبهم بالأموال ، ولكن إذا نحن أشرنا إلى السلبية الموجودة ، في الوقت نفسه لابد أن نشيد بتميز أجانب الهلال ، الجميع شاهد البصمة الجميلة التي عملها هذا الرباعي الأجنبي على نتائج الفريق بدء من نجمه البرازيلي )تياقو نيفيز ( وصيف هدافي دوري زين بـ (12) هدفا والأشقر السويدي (كريستيان ويلهامسون) صاحب المجهود الخرافي و9 أهداف في الدوري كذلك (ميريل رادوي )الجدار الدفاعي الصلب وصاحب التسديدات النارية والكوري ( لي يونغ بيو ) الظهير العصري المتميز بالسرعة والاختراقات الخطرة. من حقنا بعد هذا العطاء الباهر لهذه الكوكبة الرائعة أن نعرج عليهم ونشيد بالعمل الجبار لإدارة الهلال وعلى رأس هرمها الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي من دون شك يحسب له في المقام الأول هذا التوهج الهلالي و الاختيار الصائب في لاعبيه الأجانب. عموما السؤال المهم والمطروح ، هل باقي الأندية عرفت قيمة الرباعي الأجنبي القوي وتأثيره بعد تجربة الهلال الناجحة ؟ وهل من إعادة نظر ودقة في مسألة الاختيار وتحديد الخانة المحتاجة ؟ أتمنى أن تدرس عملية الاختيار بعناية فائقة و نرى العنصر اللافت وتكون الانتقالات الصيفية القادمة القريبة مليئة بالصفقات الناجحة النافعة للأندية لكي تحصل الإثارة والفائدة المرجوة .
نوافذ :

بعد تجربة نادي النصر للثلاثي الأجنبي ( تينريو وبوسكاب وسيزار ) عام 1423هـ إن لم تخني الذاكرة وحتى عامنا هذا ، في اعتقادي الشخصي لم تأتي أسماء بحجم تلك النجوم اللامعة لا على مستوى العطاء و لا على التأثير الفني في نتائج الفريق والسؤال المطروح للإدارة النصراوية هل الموسم المقبل حافل بإعادة تلك الصياغة الجميلة ومشاهدة الأجنبي الفاعل الذي يصنع الفارق ويحدث النقلة النوعية أتمنى ذلك . .

تدور في الأفق بأن نجم النصر الموهوب إبراهيم غالب سوف يختار كأفضل لاعب هذا الموسم فهذا اللاعب لا يختلف عليه اثنان البتة في موهبته الكروية المتدفقة وعطائه السخي داخل أرض الميدان فهو لاعب من طراز عالي ، ولازال المستقبل أمامه لتقديم أفضل المستويات والعطاءات .

النصر حقق الثلاثية مرتان خلال معطيات هذا الموسم فهو ثالث دوري زين للمحترفين وثالث كأس خادم الحرمين الشرفين حقا إنك من الثلاثة الأوائل الأقوياء وتعطي رسالة لعشاقك بأنك قادم وبقوة متى أضفت الرباعي الأجنبي الفارق .

الهلال والشباب في منعطف هام وخطوة تقرب للأمام في دوري أبطال آسيا بالتأكيد المباريتين لن تكون سهلة على الطرفين في ظل الحالة النفسية التي يعيشاها بعد خروج الأول من بطولة الملك أمام العميد والآخر بثلاثية أمام العالمي .

خاتمة
مبروك للعميد وهاردلك للهلال.
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:25 مساءً الأحد 21 صفر 1441 / 20 أكتوبر 2019.