• ×
  • تسجيل

جلال كالهلال ... شرفنا في المونديال!!

بواسطة : صاح الورثان
 0  0  2.5K
رغم خروج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من نهائيات كأس العالم 2010م، التي تقام حاليا في دولة جنوب أفريقيا، ذلك الخروج المر والمحزن حقا، إلا أن الحضور السعودي والإبهار كان حاضرا في مشاركة الحكم السعودي الدولي خليل جلال الذي أبدع في إدارة مواجهة منتخبي فرنسا والمكسيك ، ونال جلال استحسان خبراء التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم مقدما أنموذجا مشرفا للكفاءة السعودية في هذا المضمار، ومواصلا السجل الرائع للحكام السعوديين من قبله فلاج الشنار (1986م، في المكسيك) وعبدالرحمن الزيد (1998م، في فرنسا) وعلي الطريفي ( 2002م، في كوريا الجنوبية واليابان).

جلال الذي أطل قمرا منيرا على محبي كرة القدم في تلك المباراة استمر أيضا في رسم لوحته الدولية الجميلة حيث سبق أن شارك في مونديال 2006م، في ألمانيا. ولاشك أنه بهذا التميز اللافت يحقق للرياضة السعودية إنجازا جديدا يضاف إلى منجزاتها في ظل إخفاق كرة القدم والألعاب الأولمبية، ولعل مالم تستطع فعله منتخبات بأكملها فعله جلال بمفرده..!

وكشف الإبداع الجلالي بألقه العالمي زمرة المتعصبين من الإداريين وبعض المحسوبين على الإعلام الذين أضرموا نار الفتنة ضد الحكام السعوديين؛ ونسبوا فشلهم وعثراتهم إلى الحكام، متكئين إلى نظرية قديمة وفكر عقيم أسسه أناس أضروا بالرياضة السعودية أكثر مما أفادوها..!

على أي حال، جلال كان كالهلال ، أضاء فضاءاتنا فرحا بهذا المنجز المبهج بعد أن افتقدنا طعم البهجة لتوالي الإخفاقات والنكسات..!



قناص الوطن..!


في الوسط الرياضي ثمة شخصيات تبهرك بقيمتها الأخلاقية والوطنية شامخة المستوى، ومن هؤلاء الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه وعضو مجلس إدارة نادي الهلال الذي يعد أحد القيادات الوطنية المدهشة حقا بما يملك من فكر وطني وحس قيادي رفيع، وما يأسر في شخصية هذا القائد والمفكر والأكاديمي المثقف دماثة أخلاقه ، وتواضعه الآسر، وتعامله الراقي الدال على نبله ونقاء سريرته.

أنا سعيد جدا بوجود الدكتور إبراهيم القناص في الأوساط الرياضية التي تعج بالمتردية والنطيحة، ووجود القناص بين ظهراني أبناء ذلك الوسط يشعر بسمو رسالة الرياضة وعلو مكانتها الاجتماعية حيث أن مشاركة المثقفين في قيادة سفينتها أمر يدعو للفخر والاعتزاز.



رذاذ


** في كأس العالم عجائب ؛ ولعل من عجائبها استضافة الآغا مصطفى للفنانات والراقصات في برنامجه ( أصداء العالم )... ليته سماه ( أصداء البنات) ؟!

** أتدرون ما مشكلة السعوديين مع بعضهم؟ مصيبتهم أنهم يطبلون لغيرهم ويستميتون في حرب وقهر مواهب وكفاءات وطنهم..!!

** أعود من جديد لأقول إن الزميل الإعلامي والمذيع عبدالله المنيع أحد أبرز المذيعين السعوديين على الإطلاق وهو الأول في نظري خلال المرحلة الراهنة على الأقل..! عبدالله يحتاج القليل من الحظ لينسف بموهبته الفذة مذيعي الواسطة وتقبيل الأنوف...!
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:45 صباحًا الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019.