• ×
  • تسجيل

من الاولى بهذه الاماكن المطاوعه او السفهاء

بواسطة : نبيل العوضي
 0  0  2.5K


اجمع اهل بيتك الآن واستشرهم في عمل نزهة أو طلعة في هذا الجو الجميل، لتكن مثلا الى (البر) أو على شاطئ البحر، أو الذهاب للغداء في مطعم، أو زيارة حديقة الحيوان أو احد الاماكن الترفيهية، أو اخذ بساط وشراء بعض المأكولات واخذ الألعاب والذهاب الى احدى الحدائق العامة.

اظنك ستقول (الاقتراح جميل ولكن!!).

لكن هل هذه الاماكن مهيئة لي ولعائلتي؟! ألا تعلم يا (نبيل) ان كل هذه الاماكن التي ذكرتها فيها امور تزعجك وتزعج اهلك واطفالك؟! فالمراهقون والطائشون الذين خرجوا من بيوت لا تعرف للتربية ولا للأدب ولا للاحترام قيمة، هولاء السفهاء لا يدعون اسرة محترمة لحالها، ولا فتاة محترمة أو غير محترمة لحالها، والمصيبة انك لو حاولت نصحهم وتأديبهم ستجد سيلا من السباب والشتائم منهم هذا اذا لم يصل الامر للاعتداء بالايادي!!

واحيانا ترى مناظر وقحة من فتيات وكأنهن في احد الملاهي الليلية، صبغت وجهها بجميع ألوان الطيف، تضحك بصوت مرتفع وتنظر للشباب بل واحيانا تكلمهم وتتحرش بهم!! ولسان حالها يقول (هيت لكم)!!! فكيف يا (نبيل) تنصحني بأن آخذ ابنائي الى هذه الاماكن؟! ألا ترى انني اهدم كل ما بنيته معهم في سنوات من التربية والتأديب؟!

اما الإيذاء بالبانشيات والسيارات خصوصا في مخيمات البر، ورش الرغوة على المارين بلا سبب!! والفوضى في الدخول لبعض الاماكن ورمي القاذورات في كل مكان، واحيانا وقوع بعض المعارك اليدوية بسبب وبغير سبب فهذه من علامات الاماكن العامة والترفيهية عندنا!!

وكيف تريدني يا (نبيل) ان اذهب مع اهلي وصغاري الى اماكن عامة ومرافق ترفيهية وقد يحتاج بعضنا لقضاء حاجته فلا يجد مكانا نظيفا ومجهزا لهذا الامر الضروري؟ اجل ان بعض اماكن قضاء الحاجات في مرافقنا العامة لا يستطيع الواحد الدخول فيها ولو لدقائق معدودة، وماذا تفعل الأم برضيعها لو احتاجت الى تبديل له وتنظيفه؟! فهل نحن مضطرون لاستخدام هذه الاماكن القذرة ان اردنا المتعة او النزهة؟

حتى بعض الألعاب في بعض المجمعات المغلقة فهي وان كانت في مكان جميل ونظيف الا انها لا تدع في الجيب شيئا ولا تذر، ففي وقت يسير يكتشف الاب ان ميزانيته قد طارت في الهواء والصغار لا يزالون في بداية متعتهم، تذاكر اغلى من ثمن المتعة في هذه الألعاب.

افضل شيء يا أخ (نبيل) ان نجلس في البيت ونطلب عشاء من مطعم ونقلب القنوات الفضائية، واذا خرجنا اخذنا لفة بالسيارة في المنطقة ورجعنا!! اقول لك يا اخي اسمح لي فقد أخطأت، فأنت وامثالك اولى الناس بهذه الاماكن، وهؤلاء السفهاء والطائشون يجب ان يخرجوا من هذه الاماكن، انت ايها العزيز وجودك وانكارك الاخطاء ورفع الشكاوى منك للمسؤولين هو الذي سيعيد الامور لوضعها الصحيح، اما ابتعادك وجلوسك في البيت والاكتفاء بشكواك لي او لنفسك فهذا لن يغير الواقع.

خذ اولادك وزوجتك واذهب واستمتع بكل مكان عام عندنا، واذا رأيت من يؤذيك فاتصل على طوارئ الداخلية ولو عشرات المرات فلك الحق ان تستمتع بهذه الاماكن ولا يؤذيك احد، وادخل على المسؤولين ان رأيت في المكان مالا يعجبك، صحيح انك ستنزعج في بادئ الامر لكنك في النهاية ستجد مكانا انت ومن يأتي بعدك من الاجيال، فهذه الاماكن فقط لك وللمحترمين من امثالك اما غير المحترمين فليجلسوا في بيوتهم وليغلقوا الابواب على انفسهم و(ليتحلطموا) على راحتهم!!.


نبيل العوضى - جريدة الوطن الكويتية


زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:26 مساءً الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019.