• ×
  • تسجيل

رجال الهيئة ...امضوا ونحن معكم

بواسطة : سامي عبدالله
 0  0  3.1K


سامي عبد الله






لايختلف احد منا على اهمية دور هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجتمعنا والكل يعرف ما يقومون به لتحقيق الامن الاجتماعي مع ماتقوم به القطاعات الامنية الاخرى المختلفة حفظ الله مملكتنا من كل سوء .

" لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لايتناهون عن منكر فعلوة لبئس ماكانوا يفعلون "

وقال تعالى " كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر "

نحن بفضل الله نتميز عن بقية المجتمعات في مملكتنا الحبيبة بوجود هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

ان دور هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هي امر الناس بامور الخير وحثهم عليها كما هي اقامة الصلاة وكذلك ملاحظة الاخطاء التي يقع فيها المجتمع ومحاولة اصلاحها ورفع درجة الوعي لدى الناس والامر بكل ماهو خير وصلاح للافراد والجماعات .

ان وجود هيئة الامر بالمعروف ليس معناه الشك وعدم الثقة في تصرفات المجتمع ولكنة للمحافظة على امن الافراد والجماعات من سلوك المنحرفين مهما كانت درجة انحرافهم .

كان دور الهيئة في السابق مقصورا على التوجية على اغلاق المحلات والامر للصلاة ، ولكن الامر اختلف في الوقت الحاضر ومع التحولات الشاملة في المجال الاجتماعي والثقافي والتقني اصبح الدور المطلوب اكبر وينبغي الترتيب والعمل لة بشكل منظم وواعي لتحقيق الهدف المنشود .

يتداول في الفترة الاخيرة في بعض وسائل الاعلام بعض الملاحظات على اداء الهيئة وانتقادات لبعض العاملين عليها وانا هنا لست اقف مدافعا عن او ضد الهيئة ولكني اعتبر ان جهاز الهيئة من الاجهزة المطلوبه والمهمة في مجتمعنا حتى وان اخطأ بعض افراد الجهاز ، ويجب علينا عدم تضخيم نلك الاخطاء فهم بشر يجتهدون وقد يخطئون. مثلهم مثل الاطباء ورجال الامن فهل اذا اخطأ رجل الامن او الطبيب اعمم هذا التقصير على جميع الاطباء ورجال الامن وهل الحل يكمن في اغلاق المستشفيات والمؤسسات الامنية .

نتمنى من رجال الهيئة - اعانهم الله وانا متاكد من دورهم وما يقومون بة في سبيل اذلال الصعاب وانهم يعملون ليل نهار لتطوير القطاع على كافة الاصعدة الادارية والفنية والموارد البشرية وذلك من اجل رفع الكفاءة ومستوى الخدمة لتواكب تطلعات المسؤولين في الدولة .

قد ينظر البعض الى ان دور الهيئة ارتبط بالمجمعات التجارية فقط والحقيقة انهم يقومون بادوار كبيرة فيها من الخطورة الشي الكثير .. هناك اناس كثيرة اهتدوا باسبابهم . هناك بيوت كثيرة حميت اعراضهم بسببهم .


من باب النصح والارشاد و حتى يتقبل المنتقدون دور رجال الهيئة اتمنى من رجال الهيئة وتحديدا الميدانيون الذين يقومون بالجولات في حالة الاشتباة بأي خطأ او مخالفة من الابناء او البنات ان يحسنوا الظن والتروي وعدم الاتهام وان يتعاملوا مع الموقف بسرية وايجابية وعدم الحكم من النظرة الاولى وان لاتدخل المسائل الشخصية في التعاملات .

هناك تحركات ملموسة من القائمين على الهيئة في وضع الخطط والاستراتيجيات في معالجة الاخطاء
من كل ماسبق اود التاكيد على دور الهيئة في مجتمعنا ..فدورهم مطلوب وعملهم ملاحظ وملموس وجهدهم مشكور .
حفظ الله بلدنا من كل مكروة وحفظ الله ابنائنا وبناتنا ومجتمعنا من كيد الاعداء .. انه على كل شيء قدير .



سامي عبد الله
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:01 مساءً الخميس 24 ربيع الأول 1441 / 21 نوفمبر 2019.