• ×
  • تسجيل

شكر لوزارة التربية والتعليم وعتاب

بواسطة : كاتب
 0  0  3.1K
بسم الله الرحمن الرحيم
شكر لوزارة التربية والتعليم وعتاب !!
عندما تخالف الجودة في مؤتمر الجودة !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاهدات من المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام المقام بقاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بالرياض في الفترة من 4-7/ 2/ 1432هـ برعاية كريمة من الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ وفقه الله ـ بتنظيم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية .
ابتدءاً من العقل ألا يراهن الإنسان في دينه ، وحب وطنه ، وما يرتقي بهذا المجتمع الذي أكرمه الله بنعمة الإسلام أقول هذا في المقدمة حتى لا يشرق ويغرب بما سأطرحه لاحقاَ
أيها الإخوة الأفاضل :
من باب إحقاق الحق سأبدءا بما رأيته جيداً وإيجابياَ في هذا المؤتمر الذي أصبح حاجة ملحة بصفتي أحد الحضور وأحد أبناء هذا البلد الغالي بغلاء ما يدين الله به ، ثم أعرج على السلبيات الإدارية والتنظيمية ثم المخالفات الشرعية و القيَميَّة وأختم بوجهة نظر ورسائل فعلى بركة الله :
إيجابيات هذا المؤتمر :
1. تبني وزارة التربية والتعليم هذا المفهوم الجديد من التطوير من اجل النهوض بمجتمعنا .
2. تحقيق الجودة في إرضاء المستفيد وهم المجتمع من الحضور ذوي الفطر السليمة في صباح اليوم الأول بجعل النساء بكامل حريتهم في قاعة خاصة بهم والرجال في قاعتهم الرئيسة .
3. شكر لسمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله لتبني مثل هذه المشاريع التي تنهض بالتعليم . شكر لمعالي نائب الوزير فيصل بن معمر على تواجده الدائم وصراحته في الطرح والذي لاحظه من حضر . و شكر لمعالي الأستاذة نورة الفايز لادراتها هذا المؤتمر والذي كلفها الكثير من الوقت والجهد وكذلك الدكتور غانم الغانم مدير عام الجودة .
4. حكمة وصبر أهل الفطر السليمة من منسوبي هذه الوزارة المهمة على المخالفات الشرعية الصريحة في هذا المؤتمر والذي ابتدأها أخونا / أحمد الشقيري بعرضه لمقاطع موسيقية في جلسة الافتتاح والذي لم يراعي فيها وجود زميله في الجلسة الشيخ سلمان العودة وسعادة مدراء التعليم الذين يأنفون شرعياَ وفطرياَ الموسيقى . والغريب أن المحاضرين وهم على غير ديننا احترموا خصوصيتنا في عدم حبنا للموسيقى كما عرض في التجربة الكندية والغا الصوت وابن جلدتنا لا يحترمنا !! .
5. تنظيم في التسجيل والتحضير والتغطية الإعلامية راقي جدا و متقدم ،
6. فصل تام داخل قاعات التدريب بين المتدربين والمتدربات في قاعات ورش العمل بفندق المملكة .
7. استقطاب كفاءات إدارية مجربة من شتى دول العالم في موضوع الجودة .
8. حسن توزيع أوراق وورش العمل وتصنيفها التصنيف الجيد وتوزيعها على الأيام .
سلبيات إدارية و تنظيمية :
1. اعتماد اللغة الانجليزية طوال لقاءات المؤتمر إلا النزر اليسير في ظل اعتزاز الأمم المتقدمة بلغتها مثل ألمانيا وغيرها ، والغريب أن أول من ابتدءا هذا السلبية الكبيرة معالي الدكتور خالد السبتي والذي هو من قيادات هذه الوزارة فمن الغبن أن يحترم 4 من الحضور الأجانب ويغفل عن 1340 حاضر من السعوديين ـ حسب إحصائية الوزارة ـ والذين هم ( المستفيد ) في مؤتمر الجودة ، فأي استغفال غير هذا الاستغفال ، بل والله جازماً أن الأمم المتقدمة تحترم من يحترم قيمة ولغته ، والغريب حتى الطالب السعودي في آخر المؤتمر عرض ورقته باللغة الانجليزية فيا عجبا . والغريب أن النساء من الاردن والكويت من المحاضرات تكلمن عزة باللغة العربية في جلسة أنظمة جودة عربية ، والرجال من جنسيتنا تحدثوا انهزاماَ بلغتهم ، وأخيراَ لا يختلف اثنان أن قوة الكلمة وفائدتها تذهب اذا ترجمتها فما بالك بالترجمة الفورية .
2. التهديد الصريح وصاحبه إيماءات باليد لمدراء التعليم من قبل الدكتور غانم الغانم وأمام كل الحضور في من لا يطبق الجودة !!! ولعلها هفوة شاطر يا دكتور غانم .
3. استبعاد مترجم جلسة الدكتور ( كاكاو)من أجل خفة دم المترجم الذي أطار عنا النوم كما صرح بذلك أحد مدراء التعليم ، لأن حديثه كان مترجماً والترجمة تذهب نصف الفائدة .وكان يكتفى بتنبيهه(وجهة نظر) .
سلبيات الشرعية و القيَميَّة:
1. قبل الافتتاح :
· تولي الأستاذة نورة الفايز رئاسة لجان المؤتمر المليئة بالرجال وعلى رأسهم معالي الدكتورين خالد السبتي وغانم الغانم .... ومرورها الدائم على العاملين وتشجيعهم وتحفيزهم ... وللحق كانت محتشمة ومنطقها جدا راقي ولكن معها بصحبتها اربع نساء كاشفات !!.
· تعمد أو غير تعمد إقحام المعلمات والمشرفات العفيفات في الحضور مع الرجال عبر جعل لقاءات كاملة للنساء يديرهن رجل ورجال يدير الحوار امراءة ، وفتح التسجيل للمعلمات والمشرفات عبر موقع النت وطلب دخول النساء في قاعة الرجال مما حدا بالعفيفات الخروج وعدم الحضور . وكذلك إلقاء النساء على الرجال كما حصل في الدورة الأخيرة كما سيتبين لكم عبر التقرير التالي .
· الجلسات التنسيقية والاجتماعات الخاصة بين المنظمين والمنظمات في فندق الانتر حسب شهادة بعض المنظمين وفي قاعات صغيره وخاصة .
· حضور المعلمين و المعلمات والمشرفات من على مستوى المملكة من الجنوب والشمال وتمكينهم من الاختلاط عبر برامج المؤتمر .
2. مخالفات اليوم الأول :
· الأوبريت الموسيقي والذي كان في حفل الافتتاح مساء اليوم الأول من أطفال أبرياء أقحموا في هذا المنكر الذي حرمه الله ورسوله .
· صوت الموسيقى من مقدم الورقة الاستاذ / احمد الشقيري .
· إدخال النساء على الرجال في قاعتهم رغم توفر قاعة خاصة بهم وقد صمم الفندق تصميما راقيا لهذا الخصوص مراعاة لما عليه دين هذا البلد ورغم كل ذلك إقحام النساء ووضع حاجز شجري وهمي بين الرجال والنساء .
· تجمع الرجال والنساء من معلمين ومعلمات في بهو فندق المملكة والأبواب بجانب بعض وتبسط بين المنظمين والمنظمات .
· المدرب في ورش العمل يكشف النساء ويراهن رغم وجود الحاجز بين المتدربين .
· كشف اثنتين من المنظمات لوجوههن من المنظمات العربيات اتلغير سعوديات .
3. مخالفات اليوم الثاني :
· استمرار وجود النساء في القاعة الرئيسة للرجال .
· تحدث الأستاذة هدى الغصن ـ هداها الله ـ بكامل زينتها وظهورها في المنصة الرئيسة رغم عدم دعوتها وحضورها نيابة عن أطروحة شركة أرامكو ، والظهور البارز في إقحام المرأة في المؤتمر والذي ولله الحمد خالف فطر كثير من الملقيات من الدكتورات الفاضلات الذين أرضين ربهن وأظن أنهن أسخطن من خطط لهن في عدم ظهورهن أمام الرجال في قاعتهم أمثال ( د.أسماء الخليف ـ د.وفاء التويجري ـ د حنان الاحمدي ) وكذلك المعلمات والطالبات العفيفات الذين اعتززن بما وهبهن الله وراعين خصوصيتهن في جلوسهن بين بني جلدتهن .
· كشف صريح للوجه لأربع من المنظمات وتواجدهن في قاعة الرجال لخدمة النساء ، وإحداهن كشفت عن وجهها وشعرها .
· تعانق اشمئزازي بين منظمات التدريب بفندق المملكة ، وكلام عالي بوجود كوادر التعليم وفي نفس المكان .
4. مخالفات اليوم الثالث : استمرار الاختلاط و زيادة مكان النساء عند الرجال وطرد الرجال وحشرهم في زاوية بعيده عن النساء في عصر حقوق المرأة !! .
5. مخالفات اليوم الرابع :
· جعل جلسة ) الجودة العربية ) لثلاث نساء وبإدارة رجل ، واليوم الذي قبله جودة التعليم في أمريكا رجلان بإدارة امرأة واليوم الذي قبله في جلسة منظمات عالمية3 ثلاثة رجال بإدارة امرأة فماذا تريدونا أن نفهم يا قادة التعليم ؟؟
· دخول مصورتين في جهة الرجال وتجولهن بين الرجال بشكل سافر .
· دخول رجال من الوفد الامارتي مع الباب المخصص للنساء وأمام مرأى كل الحضور .
6. حضور أحد النساء العربيات أو السعوديات كاشفة الوجه جهة الرجال واجراء لقاء صحفي معها تلفزيونياَ
وجهة نظر ورسائل : وأخيرا هذا حصر واحد من الحاضرين والاشمئزاز من الكثيرين أكثر و أكثر ، وليس المجال مجال حشد للآيات والأحاديث في تقرير ما عليه خطأ المنظمين ، فقد كفانا ولاتنا حفظهم الله في توحيد الفتوى في هيئة كبار العلماء وقد أفتوا في أيما فتوى بحرمة الاختلاط ولا كلام للأقزام بعدهم !

وأما الرسائل :
· فأولها لولاة أمرنا ومن هم أعرف بأمور الشعب من غيرهم أوقفوا هجمة التغريب في بلادنا وبلادكم فإذا سيطر التغريبيون على التعليم فقل على الدولة السلام وأنتم أعلم من غيركم أن التغريب في التعليم لا زال في جذوته الأولى بل أجزم أنكم تعرفون أنه لا يوجد إلا محرك واحد للتغريب متنفذ . فذمت ملايين الطلاب والطالبات لا تضعوها الا في يد من يخاف الله ويتقه ، وستجدون مناصب أخرى تسكتون بها من يريد المناصب
· لعلمائنا الأجلاء : أين دوركم الصريح في المناصحة ؟ ولما هذا السكوت عن التغريب في التعليم ؟ فالتغريب في التعليم هو القاتل البطيء و ذو أثر سيئ كبير ، فأدوا ما إئتمنكم الله عليه من أمانة وهي قول كلمة الحق ، فإن السكوت في زمن الحاجة حرام وذنب لا يغتفر . فأكثروا من زيارة مسؤولي التعليم ، وقبلهم كبار الأمراء فبصروهم بما هم فيه من خطأ ففيهم من الخير ما يجعلهم يستمعون إليكم فارجوا لا تعجزوا عن الوقوف في وجه حمام الباطل .
· لأهل الفطر السليمة من منسوبي التعليم من وكلاء الوزارة ومدراء العموم ومديري التعليم ومشرفين ومعلمين ومعلمات: أقول لكم أيها الشرفاء اصمدوا واصبروا وفكروا قبل أن تعملوا فإن جولة الباطل ساعة وإن الحق إلى قيام الساعة ولا يغتروا من زخم الباطل ، وأرجوكم وإن كان ولا بد من مشاركة ما عليه أهل التغريب فلا تتلطخ فطركم السليمة وذممكم البريئة بتخريب أبنائنا وأبنائكم ولا تعجلوا في تنفيذ القرارات التغريبية ، فالذي يتخذا القرار أقسم بربي أنه لا يعرف ولا يدرك مثلكم سوء قراراته فلا تطبقوا الا ما فيه مصلحة ظاهرة و سيكفيكم الله شر القرارات الخاطئة ، بل عليكم بالحكمة وعدم المصادمة ولا تطبقوا إلا الأوامر الورقية الصريحة فلسنا في قاعدة عسكرية النظام ما يخرج من الفم ، فلا وألف لا لأي قرار ما ما لم يكتب ويعمم فخفافيش الظلام يخشون الكتابة في ما يخالف فطرة الولاة والعلماء والشعب ، ولا أدل على قرار سحب المقررات فبفضل الله وصمودكم انتهت المشكلة وعاد المسؤلين لرشدهم والحمد لله فعليكم بالدعاء وانتظروا الفرج بإذن الله . ولا تعجلوا عجلة التغريب في الاختلاط فو الله أول المتضررين هم بناتي وبناتكم عندما يساومهم أهل الشهوات غدا على وظائف وغيرها ! فكما تدين تدان .
· للمعلمات ومديرات المدارس : أنتم أملنا الكبير في إجهاض باطل أهل الباطل في تبصير بناتنا ويحيطهم من خطر ، فثقفوهم في دينهم و عظموا أمر الحشمة عندهم ، وخاصة مديراتنا الفاضلات ستأتيكم قرارت تغريبية فعليكم بالتؤدة في تطبيقها وخاطبوا العلماء والمشايخ بها ولا تتعجلوا بالتطبيق .
· لأوليا الأمور : خطر التغريب محدق بأبنائكم عبر قنوات ( اختلاط المرأة بالرجل ـ ودمج الصفوف الأولى ـ والرياضة النسائية ـ ) وغيرها فحذروا أن يشارك وتشارك أبناؤكم وبناتكم في هذه المشاريع التغريبية ، وعليكم بالدعاء والالتجاء بحفظ أعراض أبناء وبات المدارس ممن يريد بهم السوء .
ولكم التحية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
عبد الله بن مرحوم

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
شيخه1.doc
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 صباحًا الإثنين 12 ربيع الثاني 1441 / 9 ديسمبر 2019.