• ×
  • تسجيل

بنك التسليف بالافلاج يغط في سبات عميق

بواسطة : حمد النتيفات
 1  0  3.1K
السلام عليكم ...

لا شك إننا إبناء المحافظة نحرص على إظهار الوجه المشرق لبلدنا ولا نرضى بالتقصير الواضح المقصود وليس الخطاء مع الاجتهاد وإن على كل المنتديات والكتاب والصحف ومندوبين الصحف الكتابه بكل ما يمليه الظمير والنقد البناء ولا نريد كتاباتنا كلها تتمحور في المدح والثناء والاطراء وتبادل المصالح ..

في تمام الساعه التاسعه والنصف في يوم الاحد الموافق 23 /3 أي قبل اقل من أسبوع وانا قادم من الرياض مررت بمكتب التسليف بالافلاج لكي أستفسر لأحد الاقارب رجل كبير في السن ويصعب عليه الحضور للبنك وهو طبعا من أهالي الهدار .مررت ودخلت المكتب وأذا بصاله الاستقبال للمراجعين مفتوحه وبها نافذه مطله على المكتب الداخلي وجلست وناديت لعلي أجد أحد ولم أجد أحد ثم وقفت قليل قلت لعلي اخطأت في الدخول ولعل فيه باب اخر خرجت ومشيت مع السور المحاذي للبنك عفوا للأستراحه ووجدت باب ومدخل للأستراحه التي بها مشب النار. دخل مره ثانيه للمدخل الرئيسي للمكتب ورجعت للصاله التي طلعت منها قبيل قليل لعلي أجد موظف يفيدني .. تعجبت كيف مكتب يخدم أكثر من أربعين قريه تابعه للمحافظه ويراجعه كبير السن والشاب والمراءة والمطلقه وألارمله ويتطلب منهم الحضور وتقديم الخدمه لهم ... لم أجد أحد جلست وأرفع الصوت لعله قريب يسمعني ويجيب وجلست على هذه الحاله أكثر من ثلث ساعه وأخذت أسال نفسي لعل اليوم أجاره أو إنني حضرت بعد نهايه الدوام وإذا بي في ضحى يوم الاحد .. عجبا ً أين الموظفين .!!!! أخذت أطرق الباب وأنا أعلم إنها طريقه غير مهذبه وطريقه بدائية كيف أطرق الباب على دائرة حكوميه لتقديم خدمه لي وهي أصلا مهمتها خدمتي وخدمه المراجعين ... ولكنني مجبر على ذلك .. وبعد طرق متواصل وجهد طويل ظهر على رجل عليه ملتحي عليه علامات الصلاح وحسن المظهر وهو أبعد من تلك الصفات بعد القمر من الارض .. توقعت إنه سوف يقدم لي باقه إعتذار لعمله المشين أو سوف يسلم علي.. ولم يفعل شي قمت بسلام عليه لان شيمتي وأخلاقي والبيت الذي تربيت فيه تجبرني على ذلك فقال لي بنبرة أستهزاء خلاص ياخوي أسمعك .. أزعجتنا .. طبعا رده علي هذه هو رد على سلامي عليه .. فتذكرت المثل الذي يقول (( حشفاً وسو كيله )) وهو ما جمع بين أمرين مذمومين .. فهو متخلف عن عمله وكلام غير لائق .. قلت أنا مراجع وإسمي فلان بن فلان انت موظف وحطوك هنا لخدمتي وخدمه أبناء المحافظه عرفني بإسمك فقال وش دخلك .. قلت انت تقدم لي خدمه عرفني بإسمك قال لي وهو يتمتم (( سعود )) قلت يأخي قل لي إسمك كامل .. قال خلاص سعود وخلاص .. قلت ياحبيبي مشكلتنا الموظفين الغير كفء أمثالك انت واجب عليك ولا لك طيب ولا منه تقدم خدمه ولازم تنزل للمستوى الذي يطلبه المراجع مثل كبير السن لازم تفهمه بطريقه الي تناسبه وكذلك كل المراجعين .. قال ياخي المكتب كله مافيه إلا موظفين قلت مايهمني موظف واحد ولا عشره يهمني رجل واحد كفو يكفي عن عشره أمثالك ...

وذهبت منه وأنا اقول في نفسي الله يعين من يراجع هذا الموظف المسكين ....

وقد تلقيت أتصال من أبو وجدان يعمل في البنك كذلك وقد لي إعتذار عن زميله وقال إلتمس له العذر وكان الشخص ابو وجدان يتمتع بأخلاق عاليه وأسلوب راقي في التعامل وأكن له التقدير والاحترام ..

كتبه .... حمد النتيفات
كاتب في صحيفة الأفلاج الإلكترونية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : مدري وش السالفه
    04-17-1432 12:51 صباحًا
    ياخي شهرت بالرجل ونزلت من قدرة والله الرقيب والقاضي بينكما انتم الاثنين وإلتمس يا النتيفي لاخوك عذر لعله يمر بظروف ماتدري عنها ياخي انت وهو انت بعض الاوقات تضيف من عمرك فما بالك بواحد مثلك كاتب صحفي وعلومك اعلوم
    لكن الله يصلح الشأن والله لا اعرفك ولا بيني وبين الرجل المذكور لاقرابه ولاصله ان قبلت كلامي فعلى الرحب والسعه وان ماقبلت كلامي أيضا أمر الله من سعة
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : مدري وش السالفه
    04-17-1432 12:51 صباحًا
    ياخي شهرت بالرجل ونزلت من قدرة والله الرقيب والقاضي بينكما انتم الاثنين وإلتمس يا النتيفي لاخوك عذر لعله يمر بظروف ماتدري عنها ياخي انت وهو انت بعض الاوقات تضيف من عمرك فما بالك بواحد مثلك كاتب صحفي وعلومك اعلوم
    لكن الله يصلح الشأن والله لا اعرفك ولا بيني وبين الرجل المذكور لاقرابه ولاصله ان قبلت كلامي فعلى الرحب والسعه وان ماقبلت كلامي أيضا أمر الله من سعة
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 صباحًا الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019.