• ×
  • تسجيل

أقبلت العشر فكن من الرابحين !!

 0  0  2.3K
أقبلت العشر فكن من الرابحين !!

أخي الكريم :
قد اقبلت العشر الأواخر من رمضان المبارك وهي موسم عظيم من مواسم الطاعات كان نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم يجتهد فيها مالا يجتهد في غيرها من رمضان ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخصها من العبادة والذكر بما لا يخص به غيرها من سائر أيام الشهر، وقد قالت عائشة رضي الله عنها في الصحيح : ( كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخلت العشر الأواخر من رمضان أيقض أهله ، وأحيا ليله ، وشد مئزره ) شد مئزره، أي: انعزل النساء، وأيقض أهله، أي: لا يترك أحداً ينام، وأحيا ليله بالعبادة, وقد كان سلفنا الصالح يقتدون به في ذلك فقد كان قتادة رحمه الله يختم القرآن في كل سبع ليال دائماً ، وفي رمضان في كل ثلاث ، وفي العشر الأخير منه في كل ليلة .
وكان إبراهيم النخعي رحمه الله يختم القرآن في رمضان في كل ثلاث ليال ، وفي العشر الأواخر في كل ليلتين .
أخي المبارك :
إنك وإن قصرت فيما مضى فلا تضيع ما بقي , فالعبرة ليست بنقص البدايات , بل باكتمال النهايات . والأعمال بالخواتيم .
فاجتهد فيما يقربك من مولاك بتلاوة كتابه الكريم , وقيام الليل مع القائمين , وتحري ليلة القدر فمن أدركها فكأنما عبد الله ثلاث وثمانين سنة وأربعة أشهر, ومن قام ليلة القدرإيماناً واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه , والإنفاق في وجوه البر ولو بالقليل , والإعتكاف في بيوت الله ولو مدة قصيرة تخلو فيها مع ربك , وتحاسب فيها نفسك , وصلة الأرحام , والعطف على المساكين , والدعوة إلى الخير , والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , وكثرة الذكر والإستغفار والتوبة والإنابة إلى الله تعالى .
أخي الحبيب :
اجعل في كل تصرف لك عبادة لله .. وتذكر أن الله لا يضيع عمل عامل .
تذكر أن أبواب السماء مفتوحة وأن للصائم دعوة لا ترد .. وإن تيسرت لك العمرة في هذه العشر فذلك خير, فعمرة في رمضان تعدل حجة ..
ركز كثيرا على العشر الأواخر فهي أيام معدودات من عمرك ، ولكنها أيام ليست كسائرالأيام , وليال هي أغلى الليالي , فابذل فيها الجهد بقدر الاستطاعة لاغتنامها .
وعموما اغتنم العشر لتكون من الرابحين , ولا تضيعها فتكون من الخاسرين .
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:13 صباحًا السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019.