• ×
  • تسجيل

فوبيا الاجازة

 1  0  2.3K
لقد انتهت الاختبارات, وظهرت النتائج وهي حصاد عام دراسي كامل مليئ بالدروس والنصائح والعبر التي استفدناها من معليميناالتربويين ,فالبعض من الطلاب ظهرت نتائجه مستبشرا, والبعض الآخر ظهرت النتائج وتقول لصاحبها دعني ,ونذكر المقصرين بهذه الحكمة الجميلة: لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد. ونعود لموضعنافوبيا الاجازة , الاجازة ثروة عظيمة لا يعرف قيمتها إلا الجادون , ومااحلى الاجازة اذا كانت مخطط لها مسبقابحيث يكون كل يوم من الاجازة قد استفدت منه فائدة عظيمة, يرجع نفعها اليك والى شخصك الكريم .والتخطيط هو: استثمار الإمكانات لتحقيق الأهداف ورصد الإنجازات .والتخطيط ينتج منه فوائد عديدة منها :استثمار الوقت وعدم ضياعه. فالوقت هو الحياة, والوقت اهم مورد لديك, وكما قال الشاعر:والوقت أنفس ما عنيت بحفظه...و أراه أسهل ما عليك يضيع . فالتخطيط لاجازتك يجلب لك فوائد عديدة ومديدة تظهر افعالها ونتائجها عليك تلقائيا . اخي الكريم قبل ان نبدأوننطلق سأضع لك نقاط ارجو من الله ان يعيننا على الاستفادة من اجازتناوأوقاتها بإذن الله :-

1- المعرفة والاطلاع :حفظ ماتيسر من القرآن الكريم , قراءة كتاب , حضور ندوات في شتى المجالات , الذهاب الى المكتبة والاستفادة من محتوياتها.

2-التعزيز من العلاقة بصلة الرحم زيارات للوالدين والإخوة والأخوات ,زيادة علاقاتي بكل من يمكن الاستفادة منه ,اهداء هدية للوالدين وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم :تهادوا تحابوا .

3-الخبرات والمهارات المكتسبة:حضور الدورات , تعلم صنعة معينة , اكتساب مهارات في شتى فنون الحياة, الاشتراك في نادي رياضي .

اخي الكريم , ان الاستفادة من الاجازة والتخطيط لها مسبقا , يجعل اجازتنا سعيدة . بل الفيصل بين الناجح والفاشل في الحياة : هو الاستفادة من محتوى ادارة الوقت . وفي الاجازة نقول لك (ساعة وساعة)فلا تجعل نفسك منهمكا في حضور الدورات و قراءة الكتب وغيرها بل نظم وقتك واجعل وقتك يكون انسيابياويمر بكل سلاسة . واخيرا احبتي ان فوبيا الاجازة الحقيقي هو بالفعل عدم الاستفادة منها ومن وقتها ومن اسابيعيها وشهورها واياميها وساعاتها ولحظاتهاهي مفهوم فوبيا الاجازة ,ودمتم سالمين .

عبد العزيز عبد الله الزير .

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
صورتي الخاصة.jpg
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : متابع
    02-27-1433 08:46 مساءً
    متابع لك ..مقال جميل (فوبيا الاجازة )
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : متابع
    02-27-1433 08:46 مساءً
    متابع لك ..مقال جميل (فوبيا الاجازة )
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:24 مساءً الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019.