• ×
  • تسجيل

قصص عن بر الوالدين

 1  0  2.7K
حديث الأحد

قصص عن بر الوالدين

1- كانت احد قبائل العرب أذا شاب الرجل أو المرأة وحتاج إلى رعاية وعناية خاصة وضعه وليه تحت ظل شجره ووضع عنده طعام وماء وارتحلوا منه لمكان آخر وتركوه يموت بعد نفاد ما عنده من ماء وطعام .
وقد تزوج رجل من هذه القبيلة امرأة صالحة من قبيلة أخرى لا تفعل ما تفعله هذه القبيلة من ترك كبار السن وجاءت له بولد وعند بلوغ هذه الطفل أكثر من أربعة أشهر وعزموا في احد الأيام على الرحيل لمكان آخر ووضع زوجة والده تحت ظل شجره ووضع عنده طعام وماء وعلمت انه سيترك والده ليموت تحت الشجرة فلما عزموا على الرحيل ذهبت خلسة ووضعت طفلها مع والد زوجها وساروا في طريقهم في منزل تتوفر فيه المراعي لمواشيهم وفي آخر النهار قال لها زوجها لم اسمع اليوم بكاء طفلك أين هو قالت له الطفل وضعته بجوار والدك تحت الشجرة فانتفض وقال لها لماذا قالت مادام سوف يضعنا مستقلا تحت شجره مثل فعلك بوالدك فلا حاجة لي به فقال لأحول ولا قوة إلا بالله .
ورجع واحضر أباه وابنه وعزم على بر والده حتى يبره ابنه بفضل هذه المرأة الصالحة ( فاختاروا لنطفكم فان العرق دساس ) كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ,

2- القصة الثانية لرجل من أهل الافلاج تقدمت والدته في السن ولم تستطع أن تخدم نفسها فقام ابنها بخدمتها في قضاء حاجتها في الحمام وتنظيفها و ترويشها وتغير ملابسها وكل مايلزمها حتى توفاها الله عزوجل ... وبعد وفاتها وصل والده لنفس مرحلة والدته فقام بخدمته كاملة من نظافة وتغير ملابس وطعام وغير ذلك حتى توفي رحمه الله ... ولم يترك خادمة تقوم على شأن والديه بل قام بذلك بنفسه وقد استأذنت منه لذكر اسمه ولكنه رفض ذلك وأذن بكتابة القصة بدون الاسم وقد بارك الله في حلاله وأولاده جزاه الله خيرا .

وقد كتبت حديث اليوم للعظه لكثرة ما يحدث اليوم من التقصير في حقوق الوالدين عندما يتقدمون في العمر فاتقوا الله .. فكما تدين تدان . والله الموفق


وقيان عمر اللحيان

كاتب صحيفة الافلاج الإلكترونية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ابو عبدالله
    05-09-1433 03:42 مساءً
    ابوعمر بارك الله فيك وفيما تخطه يدك وجعله شاهداً لك لاشاهدا عليك .
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ابو عبدالله
    05-09-1433 03:42 مساءً
    ابوعمر بارك الله فيك وفيما تخطه يدك وجعله شاهداً لك لاشاهدا عليك .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 صباحًا الجمعة 18 ربيع الأول 1441 / 15 نوفمبر 2019.