• ×
  • تسجيل

حديث الاحد : مختارات من السيرة النبوية

 0  0  3.1K
بسم الله الرحمن الرحيم

مختارات من السيرة النبوية

عبدالعزى ابو لهب بن عبدالمطلب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم كان من أشد اعداء الأسلام ويسفه دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
كان بين أبي لهب واعرابي مبايعات في سوق مكة المكرمة
وصار في ذمة أبي لهب مبلغ مالي للاعرابي ورفض يوفيه له ولم يستطع استيفاء حقه من ابي لهب وشكاه لكبار قريش ولم يستطع أحد منهم مجابهة ابي لهب لجبروته ومكانته في قريش . وفي أحد الأيام كانت قريش في ناديهم حول الكعبة المشرفه ورسول الله عليه وسلم يصلي . عند الكعبة في جوار المطعم بن عدي . فجاء الأعرابي يشكو ظلم أبي لهب له ويستعطف كبار قريش أن يخلصوا له حقه من ابي لهب فارادوا أن يوقعوا برسول الله عليه وسلم مع عمه ابي لهب فقالواللاعرابي : اذهب لذلك الرجل فهوا قادراً ان ينصفك من ابي لهب فذهب الاعرابي وجلس خلَّف رسول الله حتى انتهى من صلاته فقال له يا محمد اني اطلب من ابي لهب مبلغ من المال ورفض وفائي إياها فارجو أن تحدثه عسى أن يوفيني مالي فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم . أن شاء الله . اذهب معي إليه في بيته وسوف احدثه لك فذهب رسول الله عليه وسلم ومعه الأعرابي وقريش تضحك عليه وتتنبأ ما الذي يفعله ابو لهب بهما .
فضرب رسول الله منزل ابي لهب والاعرابي خلفه فخرج عليهما ابولهب وقال له رسول الله إن هذا الاعرابي يذكر أن له عندك مبلغ من المال فأعطه حقه . . فقال ابو لهب سوف أفعل فدخل لمنزله وجاء بنقود الاعرابي واعطاه إياها ورجع رسول الله لصلاته والاعرابي ذهب في حال سبيله .
وبعد قليل جاء ابو لهب لقريش وقالوا له باستغراب كيف اعطيت الاعرابي نقوده حسب طلب محمد وقد رفضت توسط كل قريش في ذلك .
فقال لهم ياقوم لما فتحت الباب وخرجت على محمد كان خلفه فحل من الأبل عظيم الرأس لم أرى مثله البته وكان الجمل فاتحاً فاه لو رفضت طلب محمد ألتهمني فخفت من ولم أجد بداً من دفع نقود الاعرابي إليه .
وكان ذلك الفحل من الأبل ملك من الملائكه لو رفض ابو لهب طلب رسول الله صلى الله عليه وسلم التقم رأسه وقضى عليه .
والله الموفق .

وقيان بن عمر اللحيان
كاتب صحيفة الأفلاج الإكترونية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 مساءً الأحد 24 ذو الحجة 1440 / 25 أغسطس 2019.