• ×
  • تسجيل

للأفلاج عيد وابتهاج!

بواسطة : صالح الورثان
 0  0  1.7K


صالح الورثان*

عندما تجمعني لقاءات إعلامية وثقافية بعدد من مثقفي الأفلاج الشامخة أزداد تفاؤلاً بالله تعالى ثم بتلك النخب الشابة والمثقفة التي تشعرك للوهلة الأولى بانطلاق عهد جديد من الانفتاح الفكري والمدني في محافظة ذات تأريخ وسمعة وريادة.
لذلك، فإن التفاؤل له ما يسنده في ظل الأمل والإصرار على صناعة غد ثقافي مفعم بالطموح والمشاركة الحقيقية لكل أطياف المجتمع من رجال ونساء لخلق التوجه الثقافي والحضاري لأفلاج الغد..!
وأجزم يقيناً أن الأفلاج المتجذرة في أعماق الإرث التأريخي ومكتسبات الحاضر لن تقف بشبابها عاجزةً أمام عوائق ذلك الانفتاح الإيجابي الذي تتحقق من خلاله الحظوة الأفلاجية في معادلة التنمية والنماء في الوطن السعودي المتعاظم، ولعل الواقع الحالي يؤكد أن شباب الأفلاج من الجنسين يمتلكون القدرة على إحداث الفارق والإمساك بزمام المبادرة لكسب الرهان وكسر حواجز الانكفاء على الذات والاستسلام لإرهاصات الماضي المعطل لكل تفوق أو نجاح.
وفي كنف العيد وما يصاحبه من تجل وإبهار على مستوى الاحتفالات والندوات الثقافية أحيي كل القائمين على تلك الأنشطة والفعاليات، وهي من خطوات الانفتاح الذي أعنيه وأرمي إليه؛ كما أدعو صناع تلك الأعمال المشرفة للأفلاج والأفلاجيين إلى تعزيز مفهوم الشراكة مع المثقفين ومؤسسات العمل المدني كي تكتمل صورة الإبداع، وكي لا تبقى الأعمال مهما بلغت من عطاء وتميز رهينة فكر واحد أو مسار محدد..!

تبقى الأفلاج بكم وبشبابها وبناتها المثقفين والمثقفات محط الأنظار لمرحلة أتوقعها أكثر وضاءةً بإذن الله، ولعلنا أيضاً لا نقطع مع إرث الماضي وجميله بل يتعين أن يبقى مرتكزاً لأي تقدم جديد بشرط انفتاح ثقافي يضع أمة الأفلاج في مقدمة الركب.


* المشرف العام على الأخبار في القنوات الرياضية السعودية
باحث وناقد صحفي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:24 مساءً الخميس 20 محرم 1441 / 19 سبتمبر 2019.