• ×
  • تسجيل

عندما تتحد الجهود ويزيد التحالف

 0  0  1.0K
عندما تتحدالجهود تزيد القوى وتتميز عن غيرها ، عندما يطرح انسان فكرة ويتبناها شخص أو جهة ذات نفود وتتحد الجهود على تطويرها وإنمائها غالبا تنجح ،وعندما تتحد الجهود في مؤسسة ما ويعملون على ابرازها للمجتمع بالشكل المطلوب تكون ذات طابع مميز ، فنعم عندما نقول ان في الاتحاد قوة فقد صدقنا .

فالمجتمعات العاملة المتحدة في جهودها بتطبيق شريعتها وقوانينها المحلية واندماجها الاقليمي والقاري حتما ستكون مجتمعات راقية عالمية ذات طابع خاص يميزها عن غيرها . فبإتحاد الجهود نشأت مؤسسات وشركات ووزارات ودول وبتحالفها مع بعضها اصبحت قوية جدا بشريا واقتصاديا فلا نستغرب عندما تكاد تسقط احدى الشركات العالمية وتعلن افلاسها تنقذها شركة أخرى بدعمها ماليا ومشاركتها في رأس مالها وتتحد الجهود على استمرارها لخدمة الانسانية والمجتمع . ومثالا على ذلك عندما كادت كبرى شركات العالم لصناعة السيارات شركة نيسان اليابانية على اعلان افلاسها بعد تراكم ديون عليها بما يتجاوز 22 مليار دولاروذلك في عام 1999م عندما تظافرت الجهودالكبيرة وجاء العقل المدبر في فن صناعة السيارات وتسويقها العربي الاصل البناني(كارلوس غصن) في قصة نجاح كتبت له وخلال 18 شهرا و في اقل من سنتين قلص مديونيات الشركة الى 4 مليار دولار وبدأت بجني الارباح وهذا بعد تغيير في بعض الانظمة السائدة في رئاسة الشركة سابقا واتحاد جهود العاملين معه حتى العمال وبدعم وجهود مساندة من شركته التي كان يشغل منصبا فيها نائبا لرئيس التنفيذي للأبحاث والتصنيع لشركة رينو الفرنسية التي تربطها شراكة استراتيجية مع نيسان وتمتلك حصة كبيرة من اسهمها .

فقد الف (كارلوس غصن) كتاب عن قصته مع نيسان بعنوان (التحول ، "النهوظ التاريخي لشركة نيسان").
فعندما تتحد الجهود ويزيد التحالف تكون النتائج رائعة ومبهرة والعمل الفردي والبيموقراطي لايكاد يجدي نفعا في زمن السرعة والتقنية والتحول والناتج السريع .


اراهيم بن عبدالله العمر
كاتب في صحيفة الأفلاج الإلكترونية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 صباحًا الجمعة 19 صفر 1441 / 18 أكتوبر 2019.