• ×
  • تسجيل

حديث الأحد : الجزء الخامس :مستشفى الافلاج والخدمات الصحية .

 0  0  1.0K
بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الخامس : مستشفى الافلاج والخدمات الصحية.
وصلنا في الحديث السابق إلى عام 1406هـوهو العام الذي انتقل فيه مستشفى الافلاج العام لمقره الجديد وقد بهرنا المبنى ومرافقة التابعة له خصوصاً أن الوزارة تعاقدت مع عدة شركات لتطوير أداء العمل في المستشفى في الأداء الطبي ، والفني ، والإداري ، وتدريب منسوبي المستشفى من الكادر القديم حتى يرتقوا بمهارتهم لمستوى أفضل لتقديم خدمة طبية متميزة .
1_ مارس إدارة المستشفى في المبنى الجديد الدكتور انور علي حتى أواخر عام 1406هـ .
2_ عبدالعزيز العقيّل وهو من الكوادر السعودية وحاصل على درجة الماجستير تخصص إدارة المستشفيات وهو من اشرف على تجهيزات المستشفى وافتتح تحت إشرافه في عام 1406هـ .
3_ قص شريط الافتتاح معالي وزير الصحة حينذاك فيصل الحجيلان في حفل كبير حضره أعيان المحافظة وأميرها حينذاك عبدالله بن مسعود وقد قدمت الحفل بالتناوب مع الأستاذ سعود الرفيعة مدير الشئون المالية والإدارية بالشئون الصحية بالرياض .
4_ في أخر عام 1406هـ وبعد أن سار العمل بالشكل المطلوب وفي نصابها الصحيح انتقل عبدالعزيز العقيل مديراً للشئون الصحية بنجران وتسلم إدارة المستشفى من بعده د. بدوي أبو بكر عتيقو سوداني الجنسية وانتقل د. أنور علي للعمل بالرياض .
5_ غير أن د. بدوي لم يستمر في إدارة المستشفى سوى اقل من عام حيث تم نقله للرياض كذلك وتم تعيين الأخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الزعاقي من الكوادر السعودية المميزة وحاصل على درجة الماجستير في إدارة المستشفيات من الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1407هـ وسوف أفر الحلقة القادمة للحديث عن فترة عملة وإدارة أبو خالد للمستشفى فهي تستحق بسط الحديث عنها والله الموفق.


كاتب صحيفة الافلاج الأكترونية
الأستاذ : وقيان بن عمر آل لحيان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 مساءً الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019.