• ×
  • تسجيل

حديث الأحد : مخرجات الكليات الجامعية في محافظة الأفلاج

 0  0  904
عملت جولة سريعه على مكتبات محافظة الأفلاج وكلها مليئة بملخصات بعض مناهج الكليات سواءاً النظرية أو العلمية وكل ملخص قد يمثل 10٪ من المنهج وعليها اسماء المحاضرين الذي قد يستفيد بعض منهم من المردود المادي لهذه الملخصات خصوصاً أن بعضهم يلزم طلابه بشراء تلك الملخصات ويحصر اسئلة الاختبارات عليها

وبسبب هذه الاساليب يتخرج الطالب او الطالبه وهو لايفقه شيئا في كتابة البحوث واستخراج المعلومات من المراجع حتى اسماء الكتب المرجعية لايعرف اسماءها ويحمل شهادة جامعية لايستحقها ويحمل وزرها بعض الاساتذه في الكليات .
سألت احد بناتنا المتخرجه من اللغة العربية عن حروف الجر فقالت لا اعرفها قلت لها فكيف تحصلتي على الشهادة ؟ قالت كانت المحاضره تعطينا اربع اوراق من المنهج وتقول لنا سيكون الاختبارات فيها وقس على ذلك باقي المواد الأخرى
وبالمناسبه قرأت قبل أيام فتوى لعضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للافتاء الشيخ الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير بعدم جواز عمل الملخصات الدراسية التي يكون فيها حذف للمسائل التي يحتاج إليها بالمقررات والمناهج ووصف مثل هذا الفعل "بالعبث" للاطلاع على الفتوى في صحيفة سبق الاكترونيه .
الخلاصه ؛ هل عميد الكلية لديه علم بهذه الملخصات أم ، لا

فإن كان عنده علم بذلك فقد اشترك مع المحاضر في غش طلابنا بما يجري في الكليات وأن كان خلاف ذلك فقد قصر في ماسترعاه ولي الأمر ولا شك انه ذنب يحاسب عليه في الدنيا والأخره والله ولي التوفيق .

كاتب صحيفة الافلاج الاكترونية
أ/ وقيان بن عمر اللحيان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 مساءً الجمعة 18 ربيع الأول 1441 / 15 نوفمبر 2019.