• ×
  • تسجيل

من أهالي الرياض : بالصور .. تشييع ضحايا حادث "حي الياسمين" ودفنهم بمقبرة أم الحمام بالرياض

ليس لهم علاقه بال دحيم أهالي الأفلاج

 0  0  4.9K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة  أُديت صلاة الميت بعد صلاة الجمعة اليوم، على جثامين الشاب عبد الملك الدحيم وشقيقاته الأربع "حصة ونُهى وندى وعبير" بجامع الملك خالد بحي أم الحمام في الرياض، الذين تُوفوا في حادثٍ مروري بحي الياسمين بالرياض, وسط حضور عددٍ كبيرٍ من المشيعين, وتمّ دفن الموتى في مقبرة أم الحمام.

وكان الشاب وأخواته الأربع قد لقوا مصرعهم في حادثٍ مروري بشع في حي الياسمين بالرياض عند تقاطع دوّار أنس بن مالك مع طريق الملك عبد العزيز بالرياض.

وقالت مصادر لـ "سبق" إن المتوفى عبد الملك الدحيم مُبتعثٌ للدراسة في الولايات المتحدة, وقدم قُبيل إجازة عيد الأضحى وسافر إلى الأراض المقدّسة وأدّى فريضة الحج, وعاد إلى الرياض, وذهب لإحضار شقيقاته الأربع، حيث وقع لهم الحادث البشع الذي ذهبوا ضحيته.

وتعود تفاصيل الحادث الذي وقع على طريق الملك عبدالعزيز تقاطع طريق أنس بن مالك إلى اصطدام بين سيارة من نوع جيب "أودي" يقودها شاب مع أربع شقيقات له وطفلين صغيرين (أبناء شقيقه) وسيارة من نوع فورد 2013 يقودها شاب في حالة غير طبيعية.

وتوفي في الحادث السيدات الأربع وشقيقهم في وقت الحادث وأصيب الطفلان وتم نقلهما إلي أحد المستشفيات الخاصة القريبة من موقع الحادث.

المقدم علي بن مهذل القحطاني مدير شعبة السير بالإنابة والرائد فهد الشقاوي قائد شمال الرياض في السير باشرا موقع الحادث.

وأوضح الرائد فهد الشقاوي، لـ "سبق"، أن قائد السيارة الفورد كان يسير بسرعةٍ جنونيةٍ وهو بحالةٍ غير طبيعيةٍ، وذلك من خلال محضر الاستشمام والشهود والتحليل الطبي في مدينة الملك سعود الطبية ومن المضبوطات التي وُجدت بالسيارة.. مبيناً أنه تم ضبط السائق من خلال رجال المرور الموجودين في الموقع بحملةٍ مروريةٍ قريبة من الدوّار الذي وقع فيه الحادث.

وأفاد الشقاوي بأن المرور والإسعاف وجدا صعوبةً في إركاب السائق المخمور سيارة الإسعاف؛ نظراً لحالته غير الطبيعية، فيما أفاد الطبيب المناوب في المستشفى بأنه تعذّر الكشف علي السائق وعمل الأشعة له حتى يذهب مفعول المُسكر عنه.

وقد ألهب الحادث مشاعر المغرّدين في "تويتر" الذين قدّموا التعازي لأسرة المتوفين.. داعين للمتوفين بالرحمة ولأهلهم بالصبر, في هاشتاق "حادث حي الياسمين" و"عبد الملك الدحيم وأخواته" وطالبوا بوضع إشارة ضوئية في الدوّار الذي وقع فيه الحادث.

وقال الكاتب حمد الماجد "وفاة خمسة من عائلة الدحيم: عبد الملك الدحيم وأخواته وهم أولاد بنت عمي الشيخ عبد العزيز الماجد، وسيُصلى عليهم بعد الجمعة في الملك خالد.. غفر الله لهم"، فيما طالب الدكتور سعد بن ناصر الحسين بإيقاع العقوبة المشدّدة على الشاب الذي تسبّب في الحادث، وقال "يجب ألا يفلت الشاب المتهور من العقاب", وقال بدر العتيبي "وفاة شاب وشقيقاته الأربع في حادث مروري بعد عودتهم من الحج.. اللهم اجبر مصاب أهلهم واغفر لهم", وقال عادل آل موسى "الدوّارات لدينا غير ناجحة.. أقترح تحويل جميعها إلى إشارات ثنائية المسار! ما لم يكن الدوّار ضخماً ويمتص سرعة السيارات..".

ونعى عبد الحميد العُمري، عبد الملك الدحيم وأخواته حصة ونُهى وندى وعبير، وقال "غفر الله لهم وأحسن الله عزاء والديهم ورزقهم الصبر والرضا.. دعواتكم", وطاغلب ناصر بن صالح الصالح بوضع حدٍّ لهؤلاء المتهورين من الشباب الذين يسميهم والدي -رحمه الله - تجار الحوادث, وترحّم الشيخ محمد العريفي على المتوفين وقال "رب اغفر لهم وارحمهم، واربط على قلوب أهليهم..", وقال الدكتور عبد الرحمن السلطان" الله يغفر ويرحم المتوفين في حادث حي الياسمين، ولا بد على المرور والبلدية إعادة النظر في الدوّار وتحويله إلى إشارة ضوئية على الأقل", وقال الإعلامي وهيب الوهيبي "الحادث قريب من البيت .. خرجت على عجل وهالني شناعة الحادث والجثث .. اللهم ارحمهم وأسكنهم الجنة ..", وأشار عبد العزيز فهد الشايع "حادث حي الياسمين أمرٌ مُعتاد، لأن الأغلبية في مجتمعنا لا يحترم "الدوّارات" وأفضليّتها.. لذلك فالحل هو وضع إشارات بها مجهّزة بكاميرات.!".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 صباحًا الخميس 18 صفر 1441 / 17 أكتوبر 2019.