• ×
  • تسجيل

تغير أسماء بعض المواطنين إجبارياً

 2  0  2.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة منعت الأحوال المدنية تسجيل أي اسم لمواطن من الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على عدم التسمي بها.

وأوعزت الأحوال المدنية للجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء كجهة اختصاص مهمة تحديد الأسماء (المخالفة للشريعة الإسلامية).

وتعمل الأحوال المدنية على إبلاغ من سبق تسجيلهم بأي من الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة على عدم التمسي بها أو أوليائهم عند مراجعتهم للأحوال المدنية بضرورة تغيير أسمائهم بأسماء غير مخالفة للشريعة الإسلامية فإن لم يقبل تغيير اسمه يتم نصحه ومناقشته وفي حال إصراره نص نظام الأحوال ولائحتة التنفيذية على ضرورة الرفع بأوراقه لاتخاذ اللازم في هذه الحالات في ضوء ماقضى به الأمر السامي الكريم بهذاالشأن.

ونص نظام الأحوال المدنية في هذا الشأن على ضرورة التوضيح لمن يريد من المواطنين تسجيل اسم من الأسماء (المكروهة شرعاً) وذلك على وجه الإرشاد والنصح وإبلاغه أن الأفضل والأحوط عدم التسمي بها وفي حال إصراره على رغبته في هذا الاسم يسجل في حين أن من تقدم بطلب التغيير فيتم النظر في طلبه حسب الأحكام الواردة في النظام ولائحته.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : amansur
    03-05-1435 01:32 مساءً
    المفروض ان هذا الكلام من زمان لاننا نسمع مسميات يستحي الانسان عن نطقها .
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : amansur
    03-05-1435 01:32 مساءً
    المفروض ان هذا الكلام من زمان لاننا نسمع مسميات يستحي الانسان عن نطقها .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:58 مساءً الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019.