• ×
  • تسجيل

حملة أمنية في الرياض تستهدف المخالفين «المختبئين» من حملة التصحيح

 0  0  1.5K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :متابعة نجحت شرطة منطقة الرياض في إفشال محاولات عدد كبير من العمالة المخالفة الهروب والاختباء عن أنظار رجال الأمن خلال الحملة الأمنية التفتيشية التي نفذتها الأجهزة الأمنية بحي الصالحية بالرياض أمس الأول، في الوقت الذي تمكنت فيه الشرطة وعدد من الأجهزة الأمنية الأخرى من القبض على قرابة (650) مخالفاً من جنسيات عدة، غالبيتهم من العمالة اليمنية المخالفة، وذلك خلال حملة واسعة على حي الصالحية، استمرت قرابة (8) ساعات، وراففتها «الجزيرة».

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه الأجهزة الأمنية أن الحملات التي تقودها الأجهزة المختصة على مخالفي نظام الإقامة والعمل خلال الـ(70) يوماً الماضية أسفرت عن ترحيل (254200) مخالف من جنسيات عدة وبمواقع عدة بالمملكة، وكذلك تم استكمال إجراءات ترحيل (21078) مخالفاً، يقبعون حالياً في مراكز الإيواء. وأسفرت الجهود عن إحباط (87819) متسللاً، حاولوا تجاوز الحدود، واعترضتهم دوريات حرس الحدود والجهات المساندة.

وكانت الحملة الأمنية التي تواصل جولاتها التفتيشية بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر آل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض، ومتابعة من قِبل مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال، وإشراف من قِبل عدد من القيادات الأمنية، قد رُسم لها خطة أمنية مُحكمة على العمالة المخالفة لملاحقة العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل بمواقع عدة، وتم إغلاق مداخل ومخارج الحي بوضع نقاط تفتيش على المارة والمحال التجارية وبعض المنازل التي يقطن بها المخالفين، بعد تعاون كبير من المواطنين والمقيمين نظامياً بالإبلاغ عن وجود المخالفين.

وقد شارك في الحملة التي استمرت قرابة (8) ساعات قوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وقوة المهمات والواجبات الخاصة والمجاهدون والمرور والدوريات الأمنية وشعبة التحريات والبحث الجنائي والمخدرات وأمانة منطقة الرياض ووزارة التجارة والدفاع المدني وعدد كبير من ضباط وأفراد الأمن.

وكشفت الأجهزة الأمنية عن القبض على مزورين ومروِّجي مخدرات، فيما تم القبض على وافد قدم للمملكة متسللاً، واتخذ خزان مياه غير مستخدم مكاناً للنوم والاختباء فيه عن الأنظار، مؤكداً أنه لم يتوقع القبض عليه بالموقع؛ كون الخزان مكاناً يصعب الوصول إليه. كما تم القبض على عمالة مخالفة حوَّلت أحد المنازل لمطابخ تمارس طهي الطعام وتوزيعه على العمالة المخالفة وبعض المطاعم التي تتردد عليها عمالة من الجنسية نفسها (آسيوية). كما تم القبض على عمالة تمارس لعب القمار داخل إحدى الشقق التي تقطن بها عمالة.

وفي إطار الحملة الأمنية فوجئ رجال الأمن بأحد العمالة يشتكي من انخفاض بالسكر؛ فتم الاتصال بفرقة من الهلال الأحمر، وتم علاج المخالف بالموقع، وكذلك تمت ملاحقة عدد من العمالة المخالفة بعد محاولتهم الهروب من قبضة الحملة بعد قفزهم من السطوح للمباني المجاورة؛ إذ تم إغلاق الحي والقبض عليهم في فترة وجيزة وإفشال محاولتهم الإفلات من أيدي رجال الأمن.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:18 مساءً الإثنين 12 ربيع الثاني 1441 / 9 ديسمبر 2019.