• ×
  • تسجيل

بدء التشغيل التجريبي لرصد المخالفات والحوادث المرورية إلكترونياً

 0  0  755
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعة  بدأت الإدارة العامة للمرور في التشغيل التجريبي لنظام "باشر" المروري الجديد، والذي يتمثل في الربط الإلكتروني المباشر، بين رجال المرور في الميدان، مع نظام المرور والمركز الوطني للمعلومات.

ووفقآ لموقع "سبق" أن التشغيل التجريبي، يأتي ضمن مراحل التدريب التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور، حيث جرى تدريب مجموعة من الضباط، ضمن دورات متخصصة، على الأجهزة الجديدة، وبدورهم سيبدأ الضباط في تدريب رجال المرور بالميدان، تمهيداً للتطبيق التدريجي الفعلي للنظام

إلى أن النظام الجديد يتمثل في أجهزة إلكترونية يدوية، مرتبطة بنظام المرور ومركز المعلومات الوطني، لها نوعان الأول متخصص في الحوادث، والآخر في المخالفات، حيث تعمل على تسجيل المخالفات المرورية والحوادث مباشرة، بشكل إلكتروني، دون الحاجة للمستندات وأوراق القسائم الصفراء المعمول بها حالياً.

وقالت المصادر: "الأجهزة مرتبطة بالمركز الوطني للمعلومات، بالنسبة للحوادث. وأجهزة أيضاً مرتبطة بمكتب المرور ومكتب التقدير بشكل مباشر حيث يتم رفع الحوادث في حينها، ويراجع المتضرر في الحادث مكتب التقدير بشكل مباشر".

وأضافت: "عند إدخال رقم لوحة السيارة تظهر معلومات المركبة، وكذلك السجل المدني للسائق، فإذا كانت السيارة مسروقة أو مطلوبة أو السائق مطلوب، تظهر المعلومات في اللحظة نفسها، ويتم التعامل مع الملاحظات".

وتابعت: "بالنسبة للمخالفات، يتم تسجيلها إلكترونياً، ويتم إشعار المخالف برسالة نصية في اللحظة نفسها".




التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:34 صباحًا السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019.