• ×
  • تسجيل

إغلاق بوابة القبول الإلكتروني للطالبات بجامعات الرياض.. ظهر اليوم

 0  0  984
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات  أكد رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية بمدينة الرياض ووكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان، أن ظهر يوم الخميس 6 رمضان حسب تقويم أم القرى، هو الموعد المحدد لإغلاق بوابة القبول الإلكتروني الموحد، وإنهاء التقديم للطالبات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض لكافة التخصصات، وسيتم إعلان نتائج القبول يوم الجمعة 7 رمضان لجميع التخصصات، بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمات مفاضلة بالأعلى وفق معايير وشروط القبول، وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وأكد الدكتور السلمان على أهمية دخول الطالبة المتقدمة على حسابها في موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد لمعرفة الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيه. كما أنه يتعين عليها بعد الاطلاع على قبولها بالبوابة المبادرة بطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم وتوقيعها، وتجهيزها مع باقي المستندات المطلوبة، وإرسالها عبر البريد الممتاز للجامعة التي قبلت فيها في الموعد المحدد لها، حيث إن عدم إرسال المستندات يلغي قبول الطالبة، ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه، علماً بأن الفترة المحددة لإرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز تبدأ من يوم السبت الموافق 8/ 9/ 1435هـ إلى يوم الأحد الموافق 16/ 9/ 1435هـ.
وأضاف أن مكاتب البريد المخصصة لخدمة الطالبات تم تحديدها وتجهيزها بجميع الإمكانات المطلوبة، بالتنسيق مع المسؤولين في البريد الممتاز، حيث حددت آلية استلام المستندات المطلوبة من الطالبة ليتم إرسالها إلى الجامعة التي قبلت بها.

أما فيما يخص مواقع مكاتب البريد الممتاز التي توفر هذه الخدمة مجاناً للطالبات، فأوضح الدكتور السلمان أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمكاتب البريد الممتاز في الرياض بشكل خاص، وداخل المملكة بشكل عام، عن طريق زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنت www.sp.com.sa .

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي: أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها (إرفاق كشف الدرجات مع الشهادة الثانوية المقررات)، وصورتان لبطاقة العائلة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالبة، وإشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد موقعة من الطالبة وولي أمرها، والطالبة غير السعودية من أم سعودية -إضافة إلى ما سبق ترفق صورة من الإقامة وجواز السفر وشهادة الميلاد وبطاقة الأحوال الخاصة بوالدتها.

وأوضح الدكتور السلمان أنه إضافة إلى أهمية التزام الطالبة بالوقت المحدد لها لإرسال المستندات المطلوبة لإتمام قبولها من المهم أيضاً أن تحتفظ الطالبة بصورة من مستنداتها.

وأكد الدكتور السلمان أن الدعم مستمر لجميع الطالبات من أعضاء لجنة القبول الإلكتروني الموحد والموظفين في جميع عمادات القبول والتسجيل في الجامعات الأربع خلال فترة التقديم، وبعد انتهاء القبول، وفي حال وجود أي استفسار يمكن للطالبة التواصل مع أعضاء لجنة القبول بالجامعات عن طريق البريد الإلكتروني لدعم بوابة القبول الموحد في الجامعات الحكومية بالرياض على الرابط: rgu@ksu.edu.sa.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:46 مساءً الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 / 20 نوفمبر 2019.