• ×
  • تسجيل

طلاب كلية العلوم بالأفلاج يؤدون التدريب الصيفي باليابان

 0  0  1.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : د.أحمد النجمي . مدير العلاقات العامة بجامعة سلمان بالأفلاج  
ضمن اتفاقية التعاون الدولي المشترك بين جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة واسيدا اليابانية بدأت مجموعة من طلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج برنامجًا تدريبيًّا مكثفًا بجامعة واسيدا اليابانية، وذلك في خلال الفصل الصيفي الحالي للعام الدراسي 1434/1435هـ.
ويشتمل البرنامج على جزأين يتعلق أحدهما بتدريب ميداني على تطبيقات الحاسب الآلي وإدارة الأعمال؛ حيث يتم التركيز على الجوانب التطبيقية، فيما يتعلق الجزء الثاني من التدريب بالزيارات الميدانية للشركات والمعاهد العلمية المتخصصة.
ويتم التدريب بإشراف أساتذة من الجامعتين بالإضافة إلى فريق من ممثلي تلك الشركات.
وقد قام الفريق المشرف من قبل كلية العلوم بالأفلاج بعقد اجتماع بالقائمين على التدريب والتحقق من جاهزية أماكن التدريب، وكذلك الاطمئنان على كافة الترتيبات كالنقل والسكن الملائم للطلاب خلال فترة التدريب. وسيقوم الطلاب بنهاية البرنامج بإعداد تقارير متكاملة حول ما تم إنجازه خلال فترة التدريب.
ويأتي هذا البرنامج كنتاج لاتفاقية التعاون المشترك بين جامعة سلمان بن عبدالعزيز وجامعة واسيدا اليابانية والتي اشتملت على جوانب عدة، منها تدريب الطلاب وتبادل الأساتذة الزائرين، والبحوث العلمية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين، ويعد هذا البرنامج واحدًا من آفاق التواصل بين الجامعتين ، حيث تعتبر جامعة سلمان بن عبدالعزيز مثل هذا التعاون مع الجامعات العالمية خيارًا استراتيجيًّا يخدم الجامعة لتطوير الأساليب والاستفادة من الخبرات اليابانية في تصحيح الكثير من الممارسات، والذي ينعكس بدوره على مستوى التحصيل لدى طلاب فرع الأفلاج.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:16 مساءً الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019.