• ×
  • تسجيل

"المدنية" لخريجي "التميز": مؤهلاتكم .. لا توظفكم

 0  0  1.5K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات  فيما تواصل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" تقصيها لشبهات فساد في كليات التميز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني، حسمت وزارة الخدمة المدنية موقفها من مصير خريجي هذه الكليات، وأكدت على لسان متحدثها الرسمي عبدالعزيز الخنين أن التوظيف يتوقف على اعتماد وزارة التعليم العالي لمؤهلاتهم. وقال الخنين في تصريح إلى "الوطن" "ما دامت وزارة التعليم العالي لم تعتمد شهادات كليات التميز، فما فائدة المؤهل الذي يحمله الخريجون".
--------------------------------------------------------------------------------
قضت وزارة الخدمة المدنية على كافة أحلام خريجي كليات التميز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك بتأكيدها أن شرط التوظيف عن طريقها يتوقف على اعتماد وزارة التعليم العالي لمؤهلاتهم.
وأبلغ "الوطن" المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، بالقول "ما دام وزارة التعليم العالي لم تعتمد شهادات كليات التميز، فما هي فائدة المؤهل الذي يحمله هؤلاء"، في إشارة للخريجين.
وتابع الخنين تصريحه قائلا "أي مؤهل معتمد من وزارة التعليم العالي، نحن كوزارة خدمة مدنية نقوم بالتوظيف بموجبه حتى لو كان المؤهل من خارج المملكة وتمت معادلته من قبل وزارة التعليم العالي يندرج في التوظيف لدينا".
أما فيما يخص كليات التميز أو كليات أهلية أخرى، فعلق الخنين عليها بالقول: "إن كانت مؤهلاتها من جهة معتمدة ليس لدينا أي مشكلة في التوظيف"، وطالب بالتوجه إلى وزارة العمل والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لكونهما جهة اختصاص في هذه المسألة. يشار إلى أن وزارة التعليم العالي، أخلت مسؤوليتها بالكامل عن اعتماد شهادات الخريجين من كليات التميز، على اعتبار أن كل الكليات التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني ليس للتعليم العالي حق في اعتماد مؤهلاتها.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي الدكتور محمد الحيزان في تصريحات سابقة لـ"الوطن" أن وزارته ليس لها الحق الآن في اعتماد مؤهلات خريجي كليات التميز لكون أن اختصاص مؤسسة التدريب المهني الحالي يرتكز على التدريب فقط دون التعليم، مشيراً إلى أن تغيير المسمى جعل من المؤسسة جهة مستقلة لا ترجع إلى الوزارة في كل شؤونها.
وكان قد ثار جدل حول "كليات التميز"، قاد عددا من منسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، للذهاب إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، إذ تسلمت الهيئة ملفا متخما بـ"التهم"، تعمل على التحقق منها.
وصرح المدير التنفيذي للكليات الدكتور صالح العمرو لـ"الوطن" بأن "نزاهة" حصلت على المستندات اللازمة، قبل قرابة 4 أشهر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:37 صباحًا الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019.