• ×
  • تسجيل

أسقط حامل اللقب بثلاثية.. الأخضر عبر.. جايك ياقطر

 0  0  1.1K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات  تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائي خليجي 22 بعد أن تجاوز عقبة نظيره الإمارات بنتيجة ...3-2 وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

أحرز أهداف الأخضر السعودي ناصر الشمراني عند د20 ونواف العابد عند د22 من زمن الشوط الأول وفي الشوط الثاني أضاف سالم الدوسري الهدف الثالث عند د85.

قلص المنتخب الإماراتي النتيجة في الشوط الثاني عن طريق أحمد خليل عند د53,79.

ويلتقي الأخضر السعودي نظيره العنابي القطري مساء الأربعاء المقبل في النهائي المرتقب على ذكرى نهائي خليجي 15 في الرياض وعلى ملعب الملك فهد " الدرة " والذي انتهى آنذاك عام 2002سعودياً بنتيجة 3-1.

الحصة الأولى
لم يظهر عناصر الأخضر السعودي والأبيض الإماراتي بالمستوى المعروف عنهم، واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين في منطقة المناورة " الوسط " وسط ترقب وحذر لعدم ولوج هدف مبكر يبعثر أوراق أحدهم.

كان خيار المنتخب السعودي هو الحل الأمثل في المبادرة في الهجوم، والضغط على حامل الكرة .
جاء هدف الفرح السعودي الأول عند د20 حينما استثمر ناصر الشمراني العرضية الرائعة من قبل سعيد المولد بعد أن انقض الشمراني بين متوسطي الدفاع الإماراتي ويسدد كرة قوية داخل شباك الحارس الإماراتي علي خصيف كهدف سعودي أول .

لم يكن لاعبو الأبيض الإماراتي أكثر جرأة في البحث عن تعديل النتيجة نتيجة تراجعهم الكبير للخلف، لذا أمسك لاعبو الأخضر بزمام المباراة، وعزز اللاعب نواف العابد تفوق الأخضر السعودي بهدف ثان عند د 22 حينما استثمر "دربكة " دفاع الإمارات داخل الصندوق والاستبعاد الخاطئ للكرة، ليسدد العابد كرة أرضية زاحفة قوية داخل الشباك الإماراتية.

وبينما الإماراتيون يرتبون أوراقهم وينظمون صفوفهم من جديد خسر المدرب مهدي علي خدمات لاعبه المميز عمر عبدالرحمن " عموري " إثر تعرضه للإصابة عند د26 ويحل بديلاً عنه إسماعيل الحمادي.

حاول لاعبو الأبيض الإماراتي تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى .

الحصة الثانية
سعى الإماراتيون إلى إحراز هدف مبكر وتحقق لهم ذلك عند د53 حينما قلص أحمد خليل الفارق إثر رأسية رائعة في الزاوية اليسرى لحارس مرمى الأخضر السعودي وليد عبدالله .

ضغط الأبيض الإماراتي كثيراً على مرمى الأخضر للبحث عن التعادل والعودة للمباراة، في المقابل أخفق ناصر الشمراني في ترجمة فرصة تهيأت له داخل الصندوق الإماراتي حينما وصلته كرة بينية من تيسير الجاسم، ليسدد الكرة بعيداً عن المرمى الإماراتي المكشوف !
عند الدقيقة 69 ينقذ حارس الأخضر وليد عبدالله مرماه من مقصية رائعة لأحمد خليل، وسط عدم مراقبة من دفاع الأخضر لخليل.

دفع المدير الفني للأخضر لوبيز بالثنائي ( فهد المولد وعبدالله الزوري ) من أجل الحفاظ على النتيجة .

عند د79 وسط غفلة من الدفاع السعودي يحرز أحمد خليل هدف التعادل للإمارات .

بحث الأخضر كثيراً عن الخروج من نفق الإمارات المظلم في الوقت الأصلي وتحقق له ذلك بشق الأنفس عند الدقيقة 85 حينما سدد سالم الدوسري " رصاصة الرحمة " في مرمى الحارس الإماراتي علي خصيف، أنعش الآمال لبلوغ نهائي خليجي 22 ويضرب موعداً مع نظيره القطري الأربعاء المقبل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 / 13 نوفمبر 2019.