• ×
  • تسجيل

"يا هلا" ينتقد عدم تجاوب "التربية" مع تعليق الدراسة بسبب الأمطار

 0  0  1.3K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات   أوضح الإعلامي خالد العقيلي، مقدم برنامج "يا هلا"، أنه لم يجد تجاوباً من مسؤولي التربية والتعليم وإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض حول وضع الدوام أو تعليق الدراسة بالمنطقة مع حالة استمرار الأمطار التي تشهدها العاصمة خلال الساعات القادمة.

وقال العقيلي أمس في حلقة "يا هلا": قمنا بالتواصل معهم، لكن لم نجد تجاوباً لإعطائنا صورة عن وضع الدوام، ومتى يمكن أن تُعلَّق الدراسة فيما لو قُرر ذلك. داعياً بهذا الصدد إلى وجود إدارة أزمات إعلامية، ووجود إعلامي في مثل هذه الأحوال؛ حتى يطمئن أولياء الأمور على أبنائهم في موضوع المدارس على وجه التحديد اليوم.

وخلال الحلقة التي عُرضت أمس توقّع شاهر الحازمي، مدير إدارة التحاليل بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول الأمطار الليلة واليوم على منطقة الرياض، ولم يستبعد هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق حتى مساء اليوم إلى صباح يوم الثلاثاء؛ إذ تبدأ الحالة الجوية بالاستقرار التدريجي.

وأشار إلى أن تقارير مصلحة الأرصاد عن حالة الطقس تُرسَل إلى الدفاع المدني ووزارات التربية والتعليم العالي والدفاع والشؤون البلدية والقروية وإمارات المناطق. لافتاً إلى أن قرار تعليق الدراسة يعود إلى مديري التعليم بمناطق ومحافظات السعودية بالتنسيق مع الدفاع المدني.

وأضاف بأن نسبة الأمطار المتوسطة التي هطلت على العاصمة الرياض وصلت إلى 8 ملم، بحسب المرصد التابع للرئاسة في مطار الملك خالد الدولي. مشيراً إلى أن كميات الأمطار تقاس بالهطول المباشر من السحاب، ومنوهاً بوجود تنسيق وتعاون مشترك بين رئاسة الأرصاد والدفاع المدني بإرسال التنبيهات إلى عموم مناطق السعودية، مبيناً أنه يتم إرسال التنبيهات المستمرة عن الحالة المطرية بمنطقة الرياض.

واستدرك: لكن لا يستدعي الأمر دائماً تعليق دراسة مع كل حالة مطرية. فقاطعه مقدم الحلقة العقيلي بقوله: الحديث ليس عن هطول الأمطار، وإنما عن تجمعات المياه أو الشوارع المغلقة، التي قد تكون عائقاً، ونخشى معها أن تمثّل خطراً على الطلاب والطالبات. فرد "الحازمي" بأن هذا القرار يُتخذ بين مديري التعليم بالمناطق والدفاع المدني، والقرار يعود لهم، أما بالنسبة للرئاسة فهي تمدهم بالمعلومات حول حدوث أمطار متوسطة أو غزيرة، أو غير ذلك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:25 صباحًا الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019.