• ×
  • تسجيل

أهالي اﻷفلاج: جامعة سلمان تجاهلتنا في برامج الدبلومات المسائية

 0  0  1.1K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة اﻷفلاج اﻹلكترونية : مسلّم الهواملة تذمّر العديد من أهالي اﻷفلاج من عدم تحقيق جامعة سلمان لمطالبهم، المتضمنة إقامة برامج دبلومات مسائية أسوة بالمحافظات المجاورة (الخرج، السليل، ووادي الدواسر ،حوطة بني تميم)، التي حظيت مؤخراً ببرامج مسائية تقام فيها دبلومات للرجال.

ويُشار إلى أن اﻷفلاج لم يكن لها نصيب من تلك البرامج؛ ما أجبر الكثير من الطلاب على قطع مئات الكيلو مترات شمالاً وجنوباً، من أجل الالتحاق بتلك البرامج. وفي هذا الشأن، خرج الكثير من أولياء اﻷمور عن صمتهم مطالبين بالمساواة بين المحافظات التي يوجد بها فروع للجامعة، وإعطاء اﻷفلاج نصيب من تلك البرامج، مستغربين تجاهل الجامعة على حد قولهم للمحافظة وتحقيقها رغبات أهالي المحافظات المجاورة، مطالبين في الوقت نفسه بإعطاء اﻷفلاج نصيبها من تلك للبرامج التطويرية والتربوية والإرشادية.

من جانبه، أوضح متحدث جامعة سلمان عيسى الدوسري ، أن عمادة خدمة المجتمع تحرص كثيراً على تلمُّس احتياجات المجتمع في جميع المحافظات التي بها فروع للجامعة، وقال: نشترط غالباً في فتح الدبلوم وجود حاج، كذلك وجود إمكانيات بشرية لدى الكليات هناك، حتى تقوم بتنفيذ البرنامج بجودة عالية وفقاً للمعايير المحددة لدى العمادة.. ومحافظة الأفلاج حظيت هذه السنة بدبلوم نوعي مميز لم يعقد إلا فيها، وهو دبلوم الإرشاد الأسري للبنات، وتدرس فيه حالياً 27 دارسة، كما أن العمادة حالياً تدرس إمكانية فتح دبلوم تربوي في السنة المقبلة للرجال وللنساء، وفي حال خلصت الدراسة إلى نتائج إيجابية فسيعلن عنها في حينه.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 صباحًا الثلاثاء 18 محرم 1441 / 17 سبتمبر 2019.