• ×
  • تسجيل

كليات الأفلاج تنظم الملتقى التحضيري للمؤتمر العلمي السادس

 0  0  1.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : د. أحمد النجمي  أقامت كليات الجامعة بالأفلاج برعاية المشرف على كليات الفرع الدكتور راشد بن محسن آل لحيان الملتقى التحضيري لطلاب كليات الأفلاج للمؤتمر العلمي السادس .
بدأ الملتقى بآت من الذكر الحكيم تلاها الدكتور أحمد عبد الرحمن فرغلي أعقبها كلمة المشرف على كليات الجامعة بالأفلاج الدكتور راشد بن محسن آل لحيان أثنى فيها على مملكتنا الغالية وحكومتها الرشيدة التي لا تنفك تبذل وسعها في سبيل رفعة ورقي الطالب الجامعي ليكون عامل نهضة وبناء ، كما ثنى بالشكر لجامعة سلمان التي كان لها دور بارز في الاهتمام بهذا المؤتمر من قبل مديرها معالي الدكتور/ عبد الرحمن العاصمي لتشارك الجامعة بقوة وعزم في هذا المؤتمر الذي يبلغ من العمر عامه السادس فقد سبقت خمسة أعوام كان لجامعة سلمان فيها دور ملموس وقدم راسخة.
وتقوم الجامعة بتحقيق التقدم في هذا المؤتمر عن طريق القلب النابض بها عمادة شئون الطلاب التي كان لها دور كبير في التطوير الدائم للمشاركة وتفعيلها في كل عام.
كما توجه د / راشد بالشكر والتقدير لوقود هذا المؤتمر وحاملي لوائه وهم الطلاب الذين يزداد وعيهم كل يوم والذين يثرون هذا المؤتمر بأبحاثهم وابتكاراتهم وإبداعاتهم، وشكر أيضًا أعضاء هيئة التدريس الذين وقفوا خلف الطلاب يوجهون ويرشدون ويصلحون ويخطئون ويصوبون بما يمليه عليهم ضميرهم وتكوينهم العلمي.
عقب ذلك ألقى الدكتور ثلاب الشكرة كلمة عمادة شئون الطلاب والتي شكر فيها الجميع على المشاركة وأوضح أن التربية الحديثة تدعو إلى تزامن التطبيق مع العلم النظري ، وأن تتحول بالعلم والمعرفة إلى المبادرات والمشاريع وبراءات الاختراع .
كما بين أن الثروات الحقيقية للشعوب هي عقول أبنائها ، وإن جامعة سلمان بن عبد العزيز جامعة فتية تسير بخطى كاملة وحثيثة نحو التطور والتقدم من خلال أبنائها الجادين، لقد حضرت الجامعة في هذا المؤتمر في السابق بحضور مشرف وسيكون مشرفًا أيضًا هذا العام بمشيئة الله تعالى .
عقب ذلك تحدث الأستاذ الدكتور محمود سليم رئيس لجنة التحكيم مبينًا خطة كليات الجامعة في الأفلاج للمشاركة في المؤتمر منذ أن تم الإعلان عنه وهي أن تكون البحوث المقدمة ذات جودة عالية وأوضح أن هذا لم يتأت إلا من خلا لجنة تتابع هذا الأمر على مدار اجتماعات دورية مستمرة تشكلت بإشراف المشرف على كليات الجامعة بالأفلاج .
وقد انطلقت بدايتها من توضيح الرؤية ثم تجميع الآراء والأفكار، حتى بلغت المشاركات ما يتجاوز الخمس عشرة مشاركة تنوعت بين المشاركات الإنسانية والتطبيقية وخدمة المجتمع ، وكان الهدف من وجود هذه اللجنة الاستشارة وتقديم الدعم اللازم من توجيه وإرشاد.
و أثنى على الدعم والتحفيز الذي وجده الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من قبل كليات الجامعة بالأفلاج.
وتمنى أن يكون لكليات الأفلاج نصيب كبير في الحصول على مراكز متقدمة في هذا المؤتمر ، وبين أنه لو لم تكن هناك فائدة من هذا المؤتمر إلا الفهم الكبير الذي وصل إليه الطلاب لآليات البحوث ومنهجيتها لكفى .
عقب ذلك قدم الطلاب المشاركون عرضًا مرئيًا لمشاركاتهم أعقبها تسليم جوائز تشجيعية للطلاب المشاركين وأعضاء هيئة التدريس من قبل المشرف على كليات الأفلاج والدكتور ثلاب الشكرة ممثل عمادة شئون الطلاب .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 مساءً الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019.