• ×
  • تسجيل

برامج التواصل الاجتماعي تتحول إلى ساحة عزاء ومبايعة لـ"سلمان"

 0  0  457
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : تلقى الشعب السعودي وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مع بالغ الحزن والنعي فيما بينهم، وتناقلوا مشاعرهم وأحاسيسهم عبر برامج التواصل الاجتماعي على نطاق أوسع خلال الساعتين الماضيتين وتفاعلوا مع هاشتاقين منفصلين في تويتر: # وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبلغ عدد التغريدات 371420، و #اللهم ارحم الملك عبدالله، وبلغ عدد التغريدات 49027، كما تلونت صور حالات الاتصال في تلك البرامج بصور الملك عبدالله والدعاء له بالرحمة والمغفرة، كما صدعت أحرف صادقة من قلوب الشعراء في أبيات قليلة ولكن في أجزل معاني الحزن على ما أصابهم حين تلقوا خبر وفاة الملك عبدالله في وسائل الإعلام .

وتفاعل الداعية "عايض القرني" مع الهاشتاق بتغريدتين: "اللهم ارحم الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناتك، وإنا لله وإنا إليه راجعون"، وأضاف في تغريدة أخرى: "اللهم وفق الملك سلمان بن عبدالعزيز لما تحبه وترضاه، وأعنه وهيئ له البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتعينه عليه".

وأضاف الشاعر والكاتب "حمزة الشريف" وتفاعل مع الهاشتاق بتغريدة: إن السعوديين يبهرون العالم بانتقال سلس للسلطة وهدوءٍ مذهل في التعامل مع الحدث الجلل، رغم الحزن على الملك الراحل #وفاة_الملك_عبدالله.

كما تداول المغردون وبرنامج "الواتسآب" بنشر النصح والإرشاد في وضع صورة المتوفى، واستشهد البعض بفتوى مفتي المملكة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، رئيس هيئة كبار العلماء؛ بعدم جواز وضع صورة الأشخاص المتوفين على شاشات الجوال .

وأكد سماحة المفتي- رداً على سؤال متصلة في برنامج "مع المفتي" على القناة الأولى في التلفزيون السعودي، تشير فيه إلى أنها تضع صورة ابنها المتوفى على شاشة الجوال لتتذكره بصوره مستمرة- أكد أن هذا العمل لا يجوز ويترتب عليه جزع ذوي المتوفى وقلة الصبر على قضاء الله وقدره.

ودعا سماحة المفتي في هذا الصدد إلى اجتناب مثل هذه الأساليب والتمسك بالسنة النبوية في مثل هذه المواقف، المتمثلة بالدعاء للمتوفين بالمغفرة والرحمة وسؤال الله عز وجل لهم الجنة والنجاة من النار.

وتداول عدد كبير من الشعب السعودي خبر الوفاة عبر برنامج الواتسآب بشكل كبير، وعبروا عن حزنهم والدعاء للملك عبدالله بالدعاء المنتشر: "اللهم إن عبدك عبدالله بن عبدالعزيز قد قبضت روحه وأنا من رعيته، وأنا أشهدك أني لا أطلبه شيئاً، وإن كان لي حق عنده فقد حللته وأبحته، اللهم تجاوز عنه واجعل الفردوس داره".

وابتدع المغردون بأبيات شعرية نابعة من صدق الحزن والأسى ورثوه فور تلقي خبر وفاة الملك عبدالله:
مات والوطن من غلاه حضنه
مات خادم البيتين ربي يرحمه
عظم أجر المملكة ومن يسكنه
وأجر كل منهو مسلم ومسلمه
السهلي
ماهو بـ صبح النور صبح الظلاما
صقر الجزيرة مات والحزن غيمه
من بعد موته ...... كل ابونا يتاما
حتى "السعوديه" بموته يتيمه
#نايف_الهدلاني .

وكذلك تداولوا عن إنجازات الملك عبدالله رحمة الله عليه بذكر تلك الإنجازات: ٢٨جامعة، وأكثر من ٢٠٠ ألف مبتعث، و٦ مدن طبية، و١١ مستشفى تخصصياً، و٣٢ مستشفى عاماً، وشبكة طرق برية وحديدية ، و١١ مدينة رياضية .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:56 مساءً الخميس 18 صفر 1441 / 17 أكتوبر 2019.