• ×
  • تسجيل

"الإنذار المبكر": أمطار على محافظات عدة بالرياض وغبار في الشرقية

 0  0  1.0K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : نبّه نظام الإنذار المبكر من حالة من الأمطار الخفيفة بعدة محافظات بمنطقة الرياض ومناطق حائل والجوف ورفحاء والقصيم ومحافظة حفر الباطن، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى 12 ساعة، واصفاً الإنذار بأمطار خفيفة.

وتفصيلاً فقد نبّه النظام من أمطار خفيفة بمحافظات بمنطقة الرياض موضحاً: تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية على المجمعة - الزلفي - الغاط - شقراء - الأرطاوية - القصب - حوطة سدير - روضة سدير - جلاجل - تمير.

وأضاف النظام التابع للرئاسة العامة للأرصاد: هناك تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

كما نبّه من حالة من الأتربة المثارة ونشاط للرياح تشهدها المنطقة الشرقية تبدأ من الساعة 2:30 بعد الظهر، وتستمر 12 ساعة، تتسبب في رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة مع ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

وكانت قد توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تأثر أجواء المملكة بكتلة هوائية باردة من مساء يوم غد الخميس -بمشيئة الله تعالى- على مناطق شمال المملكة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، وانخفاض ملموس في درجات الحرارة، حيث تصل الصغرى على الأجزاء الشمالية من مناطق تبوك، والجوف والحدود الشمالية إلى ما دون الصفر المئوي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:31 صباحًا الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019.