• ×
  • تسجيل

لأول مرة.. أمريكا ستصدّر طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ للخليج

 0  0  686
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعات قالت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم، إن أمريكا ستسمح لأول مرة بتصدير طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ إلى حلفائها في الحرب على الإرهاب، حسب ما أعلنت واشنطن دون أن تذكر أسماء الدول، فيما كانت صحيفة "واشنطن بوست" السباقة إلى كشف ذلك، وأشارت إلى أن دولاً مثل إيطاليا وتركيا ودول خليجية ستكون مهتمة بشراء هذه الطائرات.

وتفصيلاً فقد أعلنت واشنطن، أمس الثلاثاء، أنها ستسمح للمرة الأولى بتصدير طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ إلى عدد من الدول المتحالفة معها في الحرب على الإرهاب.

وذكر تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية أنه "تقع على الولايات المتحدة مسؤولية ضمان أن تتفق عمليات بيع ونقل واستخدام هذه الطائرات في الخارج ومصالح الأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية الأمريكية".

ولفتت الوزارة إلى أن عمليات التصدير إلى الخارج لهذه "الأنظمة الحساسة ستتم عبر برنامج مبيعات عسكرية من حكومة إلى حكومة"، من دون أن تذكر أياً من الدول التي تعتزم بيع هذه الطائرات لها.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، التي كانت أول من كشف الثلاثاء عن هذا التغيير الكبير في سياسة تصدير العتاد العسكري الأمريكي، فإن دولاً حليفة للولايات المتحدة مثل إيطاليا وتركيا ودول خليجية عربية ستكون مهتمة جداً بشراء هذه الطائرات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة سبق أن باعت طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ إلى أقرب حليف لها أي بريطانيا.

وتشكل هذه الطائرات دعامة أساسية في الحرب العالمية التي تقودها واشنطن ضد الإرهاب، ولاسيما في أفغانستان وباكستان والصومال وسوريا والعراق واليمن.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:46 صباحًا الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 / 11 ديسمبر 2019.