• ×
  • تسجيل

الاسكان تحرم المسافرين للبحرين من قروض الاسكان

 0  0  1.1K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة اﻷفلاج اﻹلكترونية : متابعات ستقبلت هواتف وايميلات مواطنين خلال الأيام الماضية، رسائل إشعار من وزارة الإسكان، تفيد بأن حالات طلباتهم الخاصة بالحصول على الدعم السكني مرفوضة حاليا، لتواجدهم خارج السعودية لأكثر من 90 يوما على فترات متقطعة.
وأكد مصدر مطلع وفقا لصحيفة مكة أن معظم من تغيرت حالتهم من الاستحقاق للدعم إلى الرفض، يسكنون في المدن الطرفية في المنطقة الشرقية والشمالية، مؤكدا أن المرسل لهم حاليا هم الدفعة الأولى بعد أن ربطت خدمات وزارة الإسكان مع المديرية العامة الجوزات التي زودتنا بمعلومات السفر، وعلى المتضررين إثبات الإقامة في المملكة، وذلك كفيل بتعديل حالة الطلب.
وذكر المواطن حسين العلي الذي فوجئ بتغيير حالة طلبه ببوابة الإسكان إلى غير مطابق بعد أشهر من تأهله، أنه لم يحص الأيام التي قضاها خارج المملكة سواء فترات السفر أو خلال زيارة أقاربه في البحرين، والذين يزورهم بشكل أسبوعي ويقضي معهم يومين أو أكثر خلال بعض الشهور ليفاجأ بأن تلك الزيارات الدورية حرمته أهليته في الحصول على الإسكان رغم أنه مقيم دائم في المملكة.
واستغرب أن يتم إحصاء عدد الأيام التي يقضيها المواطن خارج المملكة في سفرات متقطعة خصوصا أن كثيرا من المواطنين في المملكة معتادون على التواصل المستمر مع أقاربهم في الدول المجاورة أو الذهاب لزيارتها بشكل دوري للعلاج أو للتسوق أو الزيارة.
وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة الإسكان المهندس محمد الزميع أن من حق المواطنين الذين رفض طلبهم لعدم تواجدهم في المملكة خلال فترة 90 يوما أو الذين تغيرت حالة طلبهم إلى غير مؤهلين بعد تجاوز فترة سفرهم 90 يوما أن يقدموا اعتراضا بذلك من خلال توفير ما يثبت إقامتهم الدائمة في المملكة من خلال شهادة من قبل جهة العمل، أو المدرسة أو الجامعة أو غيرها من الإثباتات التي تؤكد عدم إقامتهم في دولة أخرى خلال فترة تقييم أو مراجعة تقييم الطلب.
وأضاف أنه إذا كانت الإقامة خارج المملكة قصيرة، أو لأغراض مقبولة كالعلاج والعمل والزراعة وغيرها من الأسباب التي يقدمها المعترض وتؤكد عدم إقامته في الخارج فيقبل طلبه.
وأشار إلى أن المواطنين المعترضين والذين يحق لهم التأهيل على بوابة إسكان يمكنهم تقديم اعتراض على موقع بوابة الإسكان الخاص بالوزارة والدخول على أيقونة الاعتراض ورفع المستندات المتوفرة لديهم والتي تثبت إقامتهم في المملكة والأسباب المقبولة لسفرهم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:00 مساءً الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019.