• ×
  • تسجيل

بالفيديو.. الدبلوماسي الخالدي يروي تفاصيل اختطافه من أمام منزله وتعامله مع تنظيم القاعدة

 0  0  967
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشف الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي عن تفاصيل اختطافه قبل ثلاث سنوات بمحافظة عدن اليمنية، مشيرا إلى أنه لم يتوقع مثل هذا المستوى من الاستقبال لدى وصوله إلى أرض الوطن عقب تحريره من أسر تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال الخالدي لدى استضافته ببرنامج "همومنا" مساء أمس (الأحد) على التلفزيون السعودي إن تشرّفه باستقبال ولي ولي العهد له بالمطار ثم لقاء خادم الحرمين الشريفين لم يخطر على باله، ولكنه تأكيد جديد على عناية القيادة بكافة أبنائها.

وعن تفاصيل اختطافه قبل ثلاث سنوات، أوضح: "في الثامنة صباح يوم الاختطاف، خرجت من منزلي بمديرية المنصورة متوجها إلى عملي بالقنصلية في مديرية خور مكسر، وعندما هممت بركوب سيارتي تفاجأت بسائق سيارة اجرة يمني تقدم ليصافحني وعندما هممت بمصافحته أشهر في وجهي مسدساً وحين حاولت الرجوع للخلف تفاجأت بمسلح آخر خلفي".


وأضاف: "أفهموني أن لديهم مطالب قبلية من الحكومة بعدها سيتركونني، فلم أحاول المقاومة وركبت معهم السيارة وكان عددهم خمسة مسلحين، وبعد شارعين قاموا بتغمية عيني وساروا بالسيارة حتى وصلوا إلى مقر الاختطاف بحلول أذان الظهر".

ولفت إلى أنه صلى الظهر ثم تناول الغداء، وبحلول العصر التقى رجلاً - لا يدري رتبته بالتنظيم - سأله إن كان يعرفه فرد الخالدي بالنفي متوقعاً أنه شيخ قبيلة، فقال له الرجل "لا، أنت الآن لدى تنظيم القاعدة"، مشيرا إلى أنه اضطر لطاعة أوامر أفراد التنظيم في كل ما يطلبونه ومن ذلك التسجيلات التي ظهر خلالها حتى يسلم من أذاهم إلى أن تم تحريره.

https://m.youtube.com/watch?v=4t98E9N7Uak

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:24 مساءً السبت 23 ذو الحجة 1440 / 24 أغسطس 2019.