• ×
  • تسجيل

"العمل": لجان مشتركة لحل معوقات الاستقدام من الهند وعدد من الدول الأخرى

 0  0  3.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : شكلت وزارة العمل عدة لجان فنية، لإكمال الترتيبات الخاصة بوضع اتفاقية تتيح الاستقدام من بعض الدول المصدرة للعمالة المنزلية، وتجاوز معوقات الاستقدام.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن الوزارة تنتظر تقريراً من القطاع الخاص يتضمن كافة المعوقات التي تعترض عمليات الاستقدام، وذلك لعرضه على إحدى اللجان المختصة للنظر في حلها مع الجهات ذات الصلة.

ومن جهة أخرى، كشف وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد عن جهود تبذلها الوزارة لتجاوز التحديات التي تحول دون تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الجانب الهندي، حيث تم تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين لبحث المعوقات وحلها.

كما دعت الوزارة القطاع الخاص في البلدين لعقد لقاء مشترك لتحديد المشكلات التي تواجههم تمهيداً لرفعها إلى اللجنة الحكومية المشتركة للعمل لتسويتها.

وأشار الفهيد إلى أن المفاوضات ما زالت مستمرة مع دولة "نيبال" إلى حين الانتهاء من صياغة بنود الاتفاق التي تحمي حقوق أصحاب العمل والعمالة، مبيناً أنه بالرغم من صياغة معظم بنود الاتفاق إلا أن هناك بعض النقاط التي لم يتم حسمها بعد، وأن الجانب النيبالي طلب مزيدا من الوقت لبحثها.

وبالنسبة للاستقدام من بنجلاديش، قال إنه جار الانتهاء من إجراءات استقدام العمالة من هناك، مبيناً أن عددا كبيرا منهم اجتازوا متطلبات الفحص الأمني.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:22 مساءً الأربعاء 17 صفر 1441 / 16 أكتوبر 2019.