• ×
  • تسجيل

شاهد بالفيديو.. مقاتلات "عاصفة الحزم" تدك تجمعات حوثية على الحدود

 0  0  1.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية بثّت وكالة الأنباء السعودية مقاطع فيديو لمقاتلات "عاصفة الحزم"، تقصف تجمعات حوثية على حدود السعودية، فجر اليوم .

وأكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف تعمل بالأجواء اليمنية على مدار الساعة، مبيناً أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار القاعدة الجوية بالرياض، مضيفاً بأن قوات التحالف الجوية استهدفت اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات، ووُجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع المليشيات من استخدامها، وكذلك استهداف تحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد عنهم.

وتابع: "مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية بالقرب من حدود السعودية، طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام باليمن"، موضحاً أن العمليات الجوية مستمرة اليوم الجمعة، وأشار خلال مؤتمر صحفي يُعقد الآن إلى أن المجال الجوي بكامله تحت سيطرة قوات التحالف.

وبيّن العميد عسيري أن عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الثاني استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية، مشيراً إلى أن قوات "عاصفة الحزم" تعمل بالتنسيق مع الجيش اليمني الشرعي الأرضي في عملياتها، ومؤكداً أن قوات "عاصفة الحزم" لن تسمح لكائن من كان بتقديم الإمداد للحوثيين، ومشدداً على أن القوات تعمل على التنسيق مع الرئيس الشرعي لليمن والحكومة اليمنية الشرعية قبل ضرب الأهداف.

وأوضح عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفاً أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس؛ لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت، باختلاف العمليات التي نُفذت في أول يوم من عمليات التحالف.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 مساءً الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019.