• ×

09:05 صباحًا , الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017


التاريخ منذ 2 أسبوع 12:32 مساءً

رحلتَ ولم ترحلْ .. !!

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 693
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : مقال للكاتب قديم الشوق مرّ اليوم ما يقرب من ثلاثة أسابيع على رحيله عن دنيانا الفانية ولا زال طيفه الجميل يحلّق في سماء خيالاتنا التي لم تغفل عن تذكّره وتذكّر كريم خصاله وجميل فِعاله .
فلا تزال ذكراه العطرة تملأ المكان عبقاً زكياً طاهراً ..
لم أتخيل يوماً أن تلك الإطلالة الباسمة النديّة ستغيب فجأة عن حياتنا وسنفقدها بدون رجعة .
ما أبسط هذه الدنيا وما أحقرها وما أكثر منغصاتها وآلامها وفواجعها .
عرفته رحمه الله رحمة واسعة في المعهد العلمي بالأفلاج قبل حوالي ثلاثين عاماً معلماً فاضلاً متواضعاً حاضر الذهن واسع الإدراك ومتمكناً من مادته التي يدرسها أيما تمكّن .
لم أتذكر أنه سبق أن حمل العصا أو ضرب أحداً من طلابه .
بل كأني أراه هذه اللحظة وهو يرمقني من أعلى نظّارته الطبّية التي يرتديها بابتسامته الرائعة التي تحمل الكثير من المزاح والاستلطاف والقليل من الملام والعتب .
كنت ألتقيه رحمه الله باستمرار خصوصاً في مسجد الحي حيث يصلّي بين الوقت والآخر في جامع حيِّنا ، كما أنه يصلي معنا في معظم أيام وليالي شهر رمضان المبارك على الرغم من أنه يسكن في حي آخر ، وآخر مرة التقيته فيها كانت قبل وفاته بحوالي ثلاثة أو أربعة أيام حيث كنت خارجاً من المسجد بعد صلاة المغرب وشاهدني متجهاً إلى منزلي فتوقّف بالسيارة وترجّل منها بكل تواضع للسلام عليّ ، فسلمت عليه بحفاوة ، وطلبت منه تشريفي بتناول القهوة معي في المنزل فاعتذر ولم يستجب لإلحاحي ووعدني بالزيارة في وقت آخر .
وقد فُجعتُ وفُجعَ غيري بخبر رحيله المفاجئ الذي نزل علينا كالصاعقة
فقد رحل رحمه الله وهو لم يبلغ من العمر مبلغه بل لا يزال يحمل الكثير من روح الشباب وحيويته ونشاطه ، وقد أجمع الكثيرون على محبته واحترامه والاعتراف له بالعلم والفضل .
فرحم الله شيخنا عبيد بن عبدالرحمن البشر رحمة واسعة وجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة ، جزاء ما قدمه وبذله لنا ولطلابه من وقته وإخلاصه وتفانيه وما منحنا إياه من علم نافع راسخ وما عاملنا به من ودٍّ واحترامٍ وتقديرٍ وتواضعٍ ، فطبعَ له في نفوسنا بصمةً لا يمحوها الزمان وذكرى لن تطويها السنون .

من نبضي القديم :

المشكلة ماهيب في فْراق محبوب
ما دام هو حيٍ ّ .. وتقدر تشوفه

الموت فرقى واحدٍ عنك محجوب
غيّب عليك الموت صوته .. وشوفه

قديم الشوق
@gdeemalshoog

الكاتب بصحيفة الأفلاج الإلكترونية
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 صباحًا الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين