• ×

01:06 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017


التاريخ 01-25-1439 09:16 مساءً

حداد التمريض

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 616
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : مقال للكاتب كليفيخ آل مبارك عندما تم تداول قضية ( حداد التمريض ) الذي تم اكتشافه عن طريق الصدفة من قبل الجهات الأمنية بعد حدوث مشاجرة في أحد المستوصفات الأهلية وهو يُمارس مهنة التمريض البشري ، لم أستغرب ذلك لأننا ضحايا لمثل هذه الأمور في مجالات عديدة .

الواقع مؤلم وسوف يستمر ، ما دام غياب ضمير المواطن المستثمر حاضراً ، وما دام الجشع والطمع عليه مُسيطراً ، وظاهرة التستر قائمة لم يتم القضاء عليها أو الحد منها .

سوف يستمر هذا الواقع ما دام هناك إهمال وتقصير من قبل الجهات المعنية في القيام بأدوارها المنوطة بها بالمتابعة والمراقبة والمحاسبة وتطبيق التعليمات والنظام .

حادثة ( حداد التمريض ) ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في البعض الذي ليس بقليل من المنشآت الطبية الأهلية الكبيرة والصغيرة ما دام من يمتلكها أو شريك فيها عن طريق ( التستر ) ويقوم بإدارتها هو ذلك الوافد الذي لا تهمه حياة البشر إنما كل ما يسعى إليه جني الأموال وتحويلها إلى خارج البلاد مُسابقاً الزمن مُستغلاً غياب الضمير الإنساني والانتماء الوطني عند مكفوله .

لو قام الرقيب المسؤول في كل جهة معنية بمتابعة ومراقبة المنشآت الطبية الأهلية بواجبه الوظيفي على أكمل وجه سوف يتم اكتشاف حالات كثيرة من أصحاب الشهادات المزورة من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية ، سوف يظهر العديد ممن لم يجتازوا اختبارات هيئة التخصصات الصحية . الذين بسببهم حدثت وما زالت تحدث كوارث الأخطاء الطبية التي نتج عنها الوفيات ، والتشوهات ، والإعاقات الدائمة ، وبتر الأطراف ، وتلف الأعضاء الحيوية ، والعدوى ، والتسمم .

بالإضافة إلى المصائب الطبية فإن سوق بيع ( التقارير الطبية المخالفة ) دائماً مزدهراً ونشطاً في هذه المنشآت وبالإمكان أن تتحصل على تقرير طبي يوصي بإجازة مرضية لشخص ينعم بالصحة والعافية .

أجزم بأنه عندما تتحرك عاصفة قوية من الجهات الإشرافية والرقابية سوف يكون الخافي بين أروقة هذه المستشفيات والمستوصفات والمراكز أعظم وأكبر مما تتصوره وتتوقعه العقول .

كان الله في عون كل سقيم ،،،، حياته مرهونة عند ( حداد ) مُقيم .

ودمتم سالمين ،،،،،،،،

بقلم / كليفيخ عرنون آل مبارك
الكاتب بصحيفة الأفلاج الإلكترونية
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 صباحًا الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين