• ×

08:27 صباحًا , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017


التاريخ منذ أسبوع 06:02 مساءً

إغلاق 5 عيادات بمستشفى الأفلاج .. وأهالي: ماذا بقي يا وزارة الصحة؟

تعليقات 1 إهداءات 0 زيارات 303
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : في الوقت الذي يراجع فيه مستشفى الأفلاج أكثر من 5 آلاف شخص شهرياً يُفاجأ مراجعو المستشفى يوماً بعد آخر بإغلاق العيادات واحدة تلو الأخرى.

وقال الأهالي في الوقت الذي نتطلع فيه إلى مزيد من الخدمات الصحية الراقية والشروع في مبنى مستشفى الأفلاج الجديد نفاجأ بإغلاق خمس عيادات بالمستشفى الوحيد بالمحافظة بعد إنهاء خدمات الأطباء واستقالة بعض منهم وعدم تأمين بديل لهم، حيث شمل الإغلاق خمس عيادات هي: "عيادة المخ والأعصاب مغلقة منذ أكثر 5 سنوات وعيادة القلب كذلك عيادة جراحة الأطفال وعيادة النفسية وأخيراً إغلاق عيادة العيون قبل حوالي شهر" متسائلين في الوقت نفسه عن ماذا بقي من العيادات بالمستشفى حتى تتم مراجعته من المرضى بعد الإغلاقات المتتالية دون حل أو تعويض وما مصير المتبقي منها.

وبيّن الأهالي أن سعة مستشفى الأفلاج الحالية 130 سريراً، وهي لا تكفي إطلاقاً لعدد المرضى المراجعين نظراً للكثافة السكانية المتزايدة التي تجاوزت 76 ألف نسمة، كما أن الصحة لم تُعطِ المستشفى حاجته من الكوادر الطبية لهذه السعة، ما سبّب نقصاً في الكوادر الطبية والتمريضية.

ويتطلع الأهالي إلى رفع مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة وتوفير كوادر طبية وفتح العيادات المغلقة لتلبية احتياجاتهم وإنهاء معاناتهم من السفر للمحافظات الأخرى لتلقي العلاج.

من جهته، قال عضو المجلس المحلي بمحافظة الأفلاج بتال عامر النتيفات؛ إنه خاطب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض "شفاهة" أثناء زيارته للمحافظة عن الوضع الحالي لمستشفى الأفلاج العام واحتياجاته من الكوادر الصحية وغيرها.

وأضاف: نتطلع من مسؤولي الصحة إلى معالجة نقص الكوادر الطبية لتقديم ما يخدم المحافظة ومراكزها.

بدورها "سبق"، تواصلت مع المتحدث الرسمي لصحة الرياض سعد القحطاني؛ ووعد بالتعليق على إغلاق خمس عيادات بمستشفى الأفلاج العام، ولكن لم يتم ذلك حتى إعداد هذا الخبر.

وفقاً لما تم نشره عن طريق الزميل مسلم الهواملة في صحيفة سبق
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منذ أسبوع 06:39 مساءً ابو ريان :
    من أسوأ المستشفيات الحكومية منذ إنشائه لم يتطور ولم يطرأ اي تطوير وأهالي المنطقة بحت أصواتهم ولكن لا حياة لمن تنادي*
حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:27 صباحًا السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين