• ×

05:10 مساءً , الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017


التاريخ منذ 3 أسبوع 06:04 مساءً

جامعة الأمير سطام بالخرج تتجاهل مطالب أهالي الأفلاج ... أين وعود دبلومات التربية ؟

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 237
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : مبارك البليف أثارت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في الخرج موجة غضب لعدد كبير من أهالي محافظة الأفلاج وذلك سبب تجاهل مطالبهم بفتح كليات إضافية في المحافظة لحاجتها لهذه التخصصات ومنها التربية والهندسة وذلك لوجود عدد كبير من الطلاب والطالبات في المحافظة .

الأهالي عبروا عن مطالبهم وذلك في النظر لهذا الملف المهم والذي يخدم أكبر محافظات الرياض مساحة ، وقد ذكر محمد آل كليب قائلا " إن ‏‎التنظيم الجديد لا بد يقام من قبل كلية التربية والأفلاج تغيّر مسمى الكلية بها وهذا يتطلب استثناء من الوزارة يرفع من قبل الجامعة ، وقال محمد العرجاني الأفلاج محافظة كبيرة وسكانها في تزايد وتشمل هجر وقرى كثيرة وبعيدة عن الرياض يجب الاهتمام بها وتطوير التعليم الجامعي فيها ، وذكر ولد الأفلاج قائلاً طلاب وطالبات الأفلاج بحاجة إلى دبلوم تربوي وقد تم فتح القسم في العديد من المحافظات التي تشرف عليها الجامعة وتجاهل الأفلاج ومن حقنا المطالبه بفتح القسم أتمنى من مسؤولي الأفلاج التفاعل ، كذلك طلاب الأفلاج بحاجة إلى كلية الهندسة ، وتخصصات اللغة العربية والكيمياء والأحياء والفيزياء وعلم النفس وعلم الاجتماع .


فتيات الأفلاج كان لهن كلمة في توجيه مطالبهن وحاجتهن لكليات التربية بالمحافظة ، وقد ذكرت إحدى الفتيات في مشهد حزين " عمرنا ضاع ونحن ننتظر فتح تخصص تربوي لصعوبة سفرنا نحن فتيات الأفلاج للمحافظات الأخرى للدراسة مطالبة الجامعة بفتح كلية للتربية لتحقيق طموحاتهن ومستقبلهن التربوي .
وذكرت فتاة أخرى أننا بحاجة لإعادة فتح تخصصات الفيزياء والأحياء والكيمياء حيث تم إغلاقها قبل عدة سنوات وبحاجة إلى تخصصات علم النفس وعلم الاجتماع .

كذلك الجامعة بحاجة ماسة إلى كليات صحية كالصيدلة والتمريض وطب الأسنان .

الجدير بالذكر أن مطالب الأفلاج بفتح تخصص التربوي ليست جديدة فقد تم رفع الكثير من المطالب والتي تواجه إما بالرفض أو النسيان من قبل مسؤولي جامعة سطام بالخرج ، حيث ناشد وطالب الأهالي من معالي سعادة وزير التعليم د. محمد العيسى ومسؤولي التعليم العالي بالتدخل والنظر لمطالب الأفلاج وإعطائها حقها في التعليم الجامعي .

صحيفة الأفلاج قامت بالتواصل مع جامعة سطام بن عبدالعزيز بالخرج والتي ردت "بأن الدبلوم التربوي ينفذ فقط في كليات التربية " في رد غير كافي حيث بينت الصحيفة لها بأن هذا هو مطالب الأهالي وهو افتتاح هذه الكليات بالمحافظة .
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 مساءً الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين