• ×
  • تسجيل

زوار معرض الرياض الدولي للكتاب يشيدون بجناح وزارة الشؤون الإسلامية

بواسطة : /
 0  0  1.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : خالد الحامد حظي جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في معرض الرياض الدولي للكتاب بإشادة الزوار للجناح نظير ما تحمله الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي من وجود مواد وكتب ذات قيمة ينتفع بها المسلم من خلال النُسخ التي تُقدم في الجناح كإهداء يمنح لكل زائر


"صحيفة الأفلاج الإلكترونية " زارت جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمعرض الرياض الدولي للكتاب بالعاصمة الرياض واطلعت على عدة نسخ من كُتب ذات قيمة دينية ومنهج وسطي مُعتدل .

الكتاب الذي حظي بمتابعة مستمرة من الزوار كتاب "المنظار في بيان كثير من الأخطاء الشائعة" لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي أوضح العديد من الأخطاء في العقيدة والتوحيد وأخطاء السفر واللسان والأخطاء التي تقع في الحفلات والمناسبات وأخطاء اللباس .


وزار معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري وقال أن معرض الرياض الدولي للكتاب لم يقتصر على عرض الكتب فحسب بل تعداها ليكون مسرحًا للفكر والثقافة والتواصل.
وأضاف : لفت انتباهي خلال جولتي التي قمت بها في المعرض الفعاليات الثقافية المصاحبه حيث وجدت ماتحمله من فائدة للشباب والفتيات.
وتابع الدكتور السديري : إن سبب اختياري معرض الرياض الدولي للكتاب لتوقيع كتابي "تشخيص الصحوة "، كونه موجه في المقام الأول لشباب المملكة، ولكي يستفيدوا منه في تفادي أخطاء الماضي، ومعالجتها والوصول ببلادنا إلى طموح القيادة وولاة الأمر.
وقال : إن الكتاب جاهز منذ فترة وطلب مني في معارض دولية أخرى، إلا أنني رأيت إرجائه إلى معرض الرياض.
وأضاف الدكتور السديري:يرصد الكتاب فكر الصحوة الحركية التي غزت العالم العربي والإسلامي خلال المائة سنة الماضية، موضحا إنه تناول في الفصل الأول والمعنون بـ "التفسير السياسي أو المصلحي للدين" الجذور الفكرية لهذه الصحوة وكيف نشأت، وما هي نقطة الافتراق عن الفكر الإسلامي الوسطي، وبداية الانحراف لهذه الجماعات.
وقال: تحدثت في الفصل الثاني عن الأفكار الصحوية وكيف جاءت إلى المملكة واستطاعت أن تتغلغل في أوساط الشباب السعودي عبر 50 سنة ماضية، وكذلك كيف استطاعت أن تعمل وآليات عملها وتتحرك خلال الأزمات التي مرت بها المملكة.
وعرج خلال حديثه عن مشاركة جناح الوزارة في المعرض، موضحًا أن الوزارة تشارك سنويًا في المعرض بهدف التوعية والإرشاد وتوزيع الكتاب الشرعي وتعريف الجمهور بالتقنيات الحديثة التي تستخدمها الوزارة في نشر الوعي لدى فئات المجتمع بشكل عام.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:39 مساءً الأحد 5 رمضان 1439 / 20 مايو 2018.