• ×
  • تسجيل

روضة أطفال العجلية معتمدة بمعلماتها على الورق ومجهولة على الواقع

"منذ سنوات لم تَر النور وتعليم الأفلاج يلتزم الصمت"

بواسطة : /
 0  0  485
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : مبارك البليف اشتكى أهالي مركز العجلية جنوب محافظة الأفلاج عن تأخر افتتاح روضة الأطفال المعتمدة منذ أكثر من 3 سنوات والتي تم الموافقة عليها بموجب تعميم نائب الوزير مع روضة مروان والروضة الثالثة بليلى "حصلت صحيفة الأفلاج على نسخة منه" حيث قام تعليم الأفلاج بافتتاح روضة مروان والروضة الثالثة بليلى ما عدا روضة الأطفال بالعجلية .

وقد تساءل عددا من الأهالي أين روضة أطفال العجلية المعتمدة والتي يوجد على ملاكها معلمات تم توجيههن العام الدراسي 1437-1436هـ من قبل إدارة التعليم بالأفلاج "حسب وثائق حصلت صحيفة الأفلاج على نسخة منها " ولكن لم تفتتح ولم تتم الدراسة فيها حتى الآن وقد تم رفع خطاب من مركز العجلية لمدير التعليم لتوضيح معاناة الأهالي في 1437/7/13هـ ولكن دون جدوى .

المواطن حجاج الخضران أحد سكان العجلية وقد اشتكى من معاناة عدم وجود روضة أطفال بالمركز حيث يوجد في العجلية أكثر من 60 طفل وطفلة مستحقين نظاما للدخول في الروضة ومتواجدين في سجلات إدارة التعليم وأضاف "حجاج "أن أقرب روضة أطفال في البديع والتي تبعد 180 كم ذهاباً وإياباً وخطورة الطريق وأغلبهم أيتام ولا يتوفر لديهم وسائل للنقل .

المواطن سعود الخضران أكد بأنه يوجد على ملاك الروضة معلمات تم توجيههن للروضة ومن ثم سحبهن لمدارس أخرى والمباني المعروضة من المواطنين متوفرة للإيجار كما أن مدارس البنات الحكومية مستعدة لاحتضان الروضة لوجود غرف زائدة لديهم لحين توفر مبنى مستقل للروضة .

كما تساءل المواطن سالم الخضران عن سبب إدراج روضة العجلية ضمن شرائح النقل الداخلي للمدارس وللمعلمات مع العلم أنها لم تُفتتح ، ولا توجد أصلاً على أرض الواقع .

صحيفة الأفلاج قامت بالتواصل مع تعليم الأفلاج ولَم يتم الرد على معاناة أهالي العجلية

حيث طالب أهالي العجلية مدير تعليم الأفلاج بالمسارعة في تجهيزها وافتتاحها مع بدء العام الدراسي القادم .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:53 صباحًا الخميس 6 ذو القعدة 1439 / 19 يوليو 2018.