• ×
  • تسجيل

شباب الأفلاج يضربون أروع الأمثلة في خدمة الصائمين

" وجدت إشادة من العمالة الوافدة "

بواسطة : /
 0  0  779
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : فالح آل وحيد ضرب شباب الأفلاج أروع الأمثلة وذلك عندما يحل هذا الضيف الكبير شهر الخير ، حيث يتسابقون في تقديم جانب من جوانب الإحسان ألا وهو تفطير الصائمين ، يتم تحديد أماكن إفطار الصائمين في مساجد متفرقة يتردد عليها عدد من المسافرين والجاليات العاملة ، وبإشراف ومتابعة من مبرة الأفلاج الخيرية بالتعاون مع شباب متطوع لتقديم الخدمة للصائمين وكذلك فريق بناء التطوعي .

الشيخ عبدالرحمن آل شبيب إمام ومشرف تفطير الصائمين موقع "مسجد الإحسان" قال بأن هذا الأمر يأتي من منطلق ديننا الحنيف والذي يحث على إطعام الطعام وتفطير الصائمين حيث قال تعالى : (( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا )) وكذلك لما فيه من الأجور العظيمة كما في قوله صلى الله عليه وسلم (( من فطّر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء )) ، مبيناً في الوقت نفسه بأنه ينشأ من خلال إطعام الطعام عبادات كثيرة منها التودد والتحبب لما في حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (( لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا )) .

وأضاف "آل شبيب" أن لتفطير الصائمين عدة أهداف نيرة أهمها رفع المعاناة عن الكثير من المحتاجين وبث روح التكافل بين المسلمين وكذلك إتاحة الفرصة لأهل الخير لاكتساب أجر إفطار الصائم في رمضان .

من جهته أعرب عدد من العمالة الوافدة عن شكرهم وتقديرهم لشباب الأفلاج على ما يقدمونه لهم من خدمات خلال تواجدهم في موقع الإفطار وأشادوا بالدور الفاعل الذي يقوم به المتطوعون في المملكة الذي يعكس الصورة الحقيقية لحب الخير والعطاء والكرم عند الشعب السعودي .

الجدير بالذكر أن جمعية الأفلاج الخيرية تنظم مشروع إفطار للصائمين تنفذها مبرتها الخيرية بالتعاون مع عدد من الجهات والفرق التطوعية وذلك في ثمان مواقع داخل مدينة ليلى وتفطر أكثر من 1450 صائم يومياً

image

image

image

image

image

image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 صباحًا الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018.