• ×
  • تسجيل

مدير تعليم الأفلاج يؤكد على أهمية التطور المهني للمعلمين ودورهم في تعليم الأجيال

خلال التقائه بالمعلمين والمعلمات الجدد

بواسطة : /
 0  0  756
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : فالح آل وحيّد التقى مدير تعليم الأفلاج الدكتور محمد بن إبراهيم آل مغيرة صباح اليوم بالمعلمين والمعلمات الجدد وهنأهم بالتعيين وأكد على أهمية دورهم في تعليم الأجيال والرسالة التعليمية التي يؤدونها .

وبيّن آل مغيرة في اللقاء المفتوح مع المعلمات خلال الدائرة بالقسم النسائي وخلال التقائه بالمعلمين في بيت الطالب على أهمية التطوير المهني وإثراء خبراتهم بالدورات التدريبية ، والاستفادة من مجموعة التعلم في المدارس والذي سوف يوليه تعليم الأفلاج كثيراً من الاهتمام والتنفيذ العام الدراسي القادم .
وكانت إدراة التعليم في محافظة الأفلاج قد نظمت مطلع هذا الأسبوع دورات تدريبية لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد للميدان التربوي، حيث شملت البرامج التدريبية التي تم تنفيذها حقوق وواجبات المعلم ، وفرص التطوير الوظيفي للمعلم وأخلاقيات مهنة التدريس،وكذلك علاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي وتقويم المعلم الجديد وسنة التجربة وغيرها من البرامج الأخرى التي تم تنفيذها والذي لا يزال العمل على البعض الآخر منها حتى نهاية الأسبوع الحالي .
وأكد مدير شؤون المعلمين بتعليم الأفلاج الأستاذ ظافر آل دحيم أن هذه البرامج التطويرية التي يتم تنفيذها للمعلمين والمعلمات الجدد تهدف إلى تعريفهم بمهامهم وواجباتهم الوظيفية واستراتيجيات التدريس وتزويدهم ببعض المهارات التي تساعدهم في مهنة التعليم بالمدارس مثل بيئة التعلم وخصائص النمو لدى الطلاب والمشكلات الصفية وكل ما هو جديد في التعليم وغيرها من البرامج التطويرية الأخرى .
وأضاف : يتميز البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه هذا العام للمعلمين والمعلمات الجدد أنه برنامج موحد على مستوى مقام الوزارة وتم تحديد زمن إقامته مع عوده الهيئة الإدارية للمدارس .
يذكر أن تعليم الأفلاج ممثلاً بقسم شؤون المعلمين ( بنين ـ بنات ) يقوم للعام الثالث بمبادرة يتم خلالها إنشاء قروب على موقع التواصل الاجتماعي " الواتساب " للمرشحين والمرشحات على الوظائف التعليمية يتم فيه الرد على كافة الاستفسارات ،وتستمر حتى مباشرة المرشحين والمرشحات العمل بتعليم الأفلاج ، في خطوة لقيت استحسان الجميع ووفرت المزيد من الوقت والجهد على المرشحين والمرشحات .

image

image

image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 صباحًا الأحد 12 صفر 1440 / 21 أكتوبر 2018.