• ×
  • تسجيل

"الترفيه" تقدم لأهالي جنوب المملكة فعاليات مميزة في يوم الوطن

عروض فلوكلورية وألعاب نارية وسينما مفتوحة بانتظار الزوار

 0  0  585
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
//
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : :
تقدم الهيئة العامة للترفيه عدداً من الفعاليات المميزة في المنطقة الجنوبية لمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة، وذلك في أجمل الأماكن الطبيعية في الباحة وأبها وجازان ونجران، وتتضمن عروضاً فولوكلورية وفنية مستوحاة من تراث المنطقة وموجهة إلى كل فئات المجتمع بهدف إتاحة الفرصة للجميع للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

سيكون سكان أبها والباحة على موعد مع فعالية "طلعة وطنية" التي تستمر لمدة أربعة أيام من 21 إلى 24 سبتمبر، والتي تشمل عروضاً ستقام في أبرز أماكن المدينتين هما شارع الفن في أبها، وغابة رغدان الساحرة في الباحة، وقد حرصت هيئة الترفيه على خلق فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تتماشى مع أفضل المعايير، كما تتضمن فعالية "طلعة وطنية" في نسختها الثالثة العديد من العروض الفلكلورية والتقنية بالإضافة إلى عروض الطبول المعلقة والشاشة الطائرة ونخلة الوفاء والعلم العملاق التفاعلي، وستحكي العروض مجتمعة قصة وطننا الغالي، كما ستقدم لمحة عن مواهب الشباب السعودي المتعددة.

وإلى جانب استمتاعهم بالعروض المختلفة والأكلات الشعبية، سيستمتع الزوار بالمسابقات الموجهة إلى الكبار والصغار وبالمنتجات التي صنعت بأيد سعودية والتي سيتم بيعها خلال الفعالية.

أما مدينة نجران فستحتضن فعالية "يوم الفخر" لمدة 3 أيام من 21 وحتى 23 سبتمبر في وحدة الملاعب، وهي واحدة من أبرز الفعاليات التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه، وتتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي حضّرت خصيصاً لهذه المناسبة، والتي من المتوقع أن يحضرها أكثر من 25 ألف زائر.

وتتميز الفعالية بأنشطتها المتنوعة من أوبريت مقدم من منشدي منطقة نجران، إلى السينما المفتوحة عبر شاشات عرض كبيرة، بالإضافة إلى الرسم عن طريق الرمل، التي تقام للمرة الأولى في نجران إلى جانب ركن خاص لسوق الماكولات الشعبية وعروض خاصة للمواهب، فيما ستشهد سماء نجران في وتحديداً من منتزه أبا الرشاش فرصة رؤية الألعاب النارية، التي تطلق بهذه المناسبة.

وفي جازان، سيلتقي سكان المنطقة على أجمل شواطئ المدينة لمدة ثلاثة أيام في فعالية "المهرجان التراثي الوطني" الذي سيقام في الكورنيش الشمالي من 21 وحتى 23 سبتمبر. وسيشهد المهرجان فعاليات متنوعة أبرزها عرض الطبخ الصامت الذي تقدمه مجموعة من الطهاة على المسرح في ظل تفاعل مباشر مع الجمهور، كما ستقام على المسرح أيضاً مسابقة طبخ للأسر المنتجة التي ستقدم ألذ المأكولات من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى عروض ليزر على وقع الأغاني الوطنية.

وستقدّم ست فرق رقصات فلكلورية شعبية مختلفة، من تراث مناطق المملكة مثل رقصة الشلة والمعشي وجحلي ورقص الزيفة والعزاوي والدانة، كذلك سيتم عرض أغانٍ وطنية، وستتضمن الفعالية أيضاً عرض ستاند اب كوميدي، في حين ستختلط ألوان راية الوطن وشعار السيفين والنخلة مع عرض فرقة كوابيس السعودية التي كانت قد لفتت موهبة أعضائها الأنظار إليها.

وبالإضافة إلى ذلك خصصت الهيئة العامة للترفيه خمسين ركناً للأسر المنتجة من منطقة جازان لتقديم ألذ الأطباق المتنوعة بحسب كل منطقة وما تشتهر به، إلى جانب ركن خاص بالشباب المبدعين في الجرافيك والرسم الحر. كذلك سيستمتع الجميع بعروض الألعاب النارية عند شاطئ الكورنيش الشمالي الذي يعدّ من أجمل شواطئ المملكة ويعد مقصداً مهماً لسكان المنطقة.

هذا ودعت الهيئة العامة للترفيه الجميع إلى زيارة موقع روزنامة اليوم الوطني www.roznamah.sa ومتابعة حساب الروزنامة على قنوات التواصل الاجتماعي Roznamah_sa@ أو من خلال تحميل تطبيق الروزنامة للأجهزة الذكية من خلال الرابطhttps://land.ly/mnipN9 للاطلاع على المزيد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في الروزنامة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:25 مساءً السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019.