• ×
  • تسجيل

شاهد : "تعليم الأفلاج" يعقد اللقاء الأول لقادة العمل التربوي

 0  0  381
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : فالح آل وحيد عقدت إدارة التعليم في محافظة الأفلاج اليوم على مسرح الإدارة اللقاء الأول لقادة العمل التربوي.
وبدأ اللقاء، الذي حضره رؤساء الأقسام التربوية والإدارية ومشرفو الإشراف التربوي وقادة مدارس المحافظة، بكلمة افتتاحية لمدير التعليم الدكتور محمد آل مغيرة، تحدث فيها عن القيادة الناجحة، والعنصر الأهم "الطالب"،
والتطلعات لحجز مكان متقدم لتعليم الأفلاج في جائزة التميز، كما تحدث عن منظومة الأداء والعمل عليها وتحقيق نتائج متقدمة إذا تم تطبيقها، كذلك تطرق مدير التعليم في كلمته إلى الانتظام الدراسي، والتوجهات الإيجابية التي تعتبر وقود النجاح، واختتم كلمته بالحديث عن الولاء التنظيمي.
كما تحدث مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية فهد الحقباني عن واقع الميدان والمقاصف المدرسية.
تلت ذلك ورقة عمل لمشرف التوجيه والإرشاد محمد الهزاع عن دور قائد المدرسة في التحصيل الدراسي.
كما تحدث مشرف قضايا المعلم فواز اللحيان عن الدليل الإجرائي والتعامل معه، وأخلاقيات المهنة، وآلية التعامل مع قضايا شاغلي الوظائف التعليمية.
وفي كلمته خلال اللقاء، تناول مشرف التدريب والابتعاث عبدالله الفواز مقترحات وتوصيات عن التدريب التربوي وتطويره، وتوطين التدريب في المدرسة، واستضافة الفعاليات التدريبية، ومتابعة قياس الأثر التدريبي لدى المعلمين بعد البرامج التدريبية، واطّلاع المعلمين على خطة التدريب، ودراسة الاحتياج التدريبي. واختتم ببحث القادة عن تفعيل السجل المهني للمعلم في "برنامج فارس".
وتضمنت فقرات الاجتماع كلمة لرئيس قسم خدمات الطلاب عبدالله بن مناع اللحيان، تحدث فيها عن النقل المدرسي، وزف بشرى لقادة المدارس بأن النقل المدرسي عاد بطاقته الاستيعابية بشكل كامل، وسينطلق الأحد القادم. وأكد على القادة حض مشرفي النقل بالمدارس على ضرورة شمول الطلاب في النظام ونقل التربية الخاصة وضبط الطلاب بالحافلات.
وأكد اللحيان على أهمية متابعة المرشدين الصحيين بالمدارس بزيارة المقصف المدرسي والتقييم الذاتي للمقصف يومياً، ومتابعة الوجبات المقدمة للطلاب، والعمل على التصحيح وغرس النمط الغذائي الصحي السليم لدى الطلاب.
واختتم كلمته بالحديث عن الإعانات والمكافآت والشروط والضوابط الجديدة وبدل الاغتراب.
واختتم جدول أعمال لقاء قادة العمل التربوي بشرح مفصّل من مدير الشؤون الإدارية والمالية إبراهيم الفواز عن آلية التعامل مع الميزانية التشغيلية، وطرق التعامل معها. بعدها فتحت المداخلات للجميع وتمت الإجابة عن الاستفسارات.


image
image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 مساءً الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018.