• ×
  • تسجيل

شاهد .. ملخص جلسة مجلس الوزراء.. الثلاثاء ١٤٤٠/٣/١٢هـ (تبوك) ..

 0  0  585
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أطلع خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة المجلس التي عقدت في مدينة تبوك , على فحوى الرسالة التي بعثها إلى أمير دولة الكويت، ونتائج مباحثاته مع رئيس جمهورية العراق وما جرى خلالها من استعراض للعلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

شدد مجلس الوزراء على المضامين القيّمة في كلمة خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ خلال افتتاحه أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى وما اشتمل عليه الخطاب الملكي من ثوابت فيما يتعلق بسياسة المملكة الداخلية والخارجية.

مجلس الوزراء يعبر عن شكره لجميع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات التي رحبت بالبيان الصادر عن النيابة العامة بشأن نتائج التحقيقات والإجراءات التي اتخذتها حيال قضية المواطن جمال خاشقجي - رحمه الله - ورفض تسييس هذه القضية الإنسانية التي أحالتها النيابة العامة إلى القضاء السعودي للنظر فيها وإصدار الأحكام بحق المتهمين.

كما تطرق المجلس إلى البيان الصادر عن اجتماع كبار المسؤولين والسفراء من المملكة والإمارات والولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الرياض لتحديد ما اتُّخذ من خطوات لمساعدة اقتصاد اليمن واستقراره، وتأكيد مواصلة المملكة في توفير الدعم للعمل الإنساني في اليمن، ومن ذلك ما أُعلن عنه من تقديم المملكة والإمارات مبلغ 500 مليون دولار إضافية لتأمين الغذاء للشعب اليمني.

مجلس الوزراء يشير إلى ما أكدته المملكة خلال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بالقاهرة، من إدانة واستنكار للانتهاكات الإسرائيلية في غزة.

‏قرر ⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة ووزارة خارجية مملكة ⁧‫السويد‬⁩ .

‏⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ يقرر الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية التركية في شأن التعاون في مجال الإسكان.

‏⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ يقرر الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية ⁧‫جيبوتي‬⁩ في مجال خدمات النقل الجوي.

‏⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ يوافق على تفويض سمو وزير الداخلية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الفيتنامي في شأن مشروع اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية، والتوقيع عليه.

قرر مجلس الوزراء قيام وزارة الإسكان بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لتسجيل عقودها الإيجارية العقارية إلكترونياً من خلال الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار , وقيام الوزارة ـ من خلال الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار ـ بتحفيز أطراف عقود الإيجار على أن يكون سداد أجرة العقارات شهرياً , ومعاملة مدفوعات الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار من حيث سداد رسوم خدمة السداد الإلكتروني معاملة مدفوعات الجهات الحكومية الأخرى لهذه الخدمة.

‏قرر ⁧‫مجلس الوزراء‬⁩ اعتماد الحساب الختامي لجامعة نجران عن عام مالي سابق .

وافق مجلس الوزراء على الترتيبات التنظيمية لمركز برنامج جودة الحياة.

وافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ، وذلك على النحو التالي:
1 ـ ترقية مغدي بن مسفر بن مغدي الوادعي إلى وظيفة ( وكيل الإمارة للشؤون الأمنية ) بالمرتبة الخامسة عشرة بإمارة منطقة عسير.
2 ـ ترقية سعيد بن عبدالله بن علي آل حموض إلى وظيفة ( وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة نجران.
3 ـ ترقية عبدالله بن إبراهيم بن محمد اليحيى إلى وظيفة ( رئيس كتابة عدل ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقريران السنويان لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ، وصندوق التنمية الصناعية السعودي عن عام مالي سابق ، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.


image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:21 مساءً الخميس 8 ربيع الثاني 1441 / 5 ديسمبر 2019.