• ×
  • تسجيل

شاهد . أول محطة طاقة شمسية مستقلة في المملكة بسعة 50 ميجاوات في محافظة #الأفلاج .

 0  0  980
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : صيف الله الدوسري على هامش مذكرة تعاون في عام 2016 بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مع الشركة السعودية للكهرباء وشركة تقنية للطاقة؛ لإنشاء مركز مشترك للأبحاث والتطوير في قطاع التوزيع التابع للشركة, وإنشاء أول محطة طاقة شمسية مستقلة في المملكة بسعة 50 ميجاوات في محافظة الأفلاج .


وهدفت المذكرة للاستفادة من العلوم والأبحاث والصناعات المتعلقة بالطاقة المتجددة، وتفعليها لبناء مستقبل مزدهر عبر مصادر متنوعة للطاقة, وتوفير مصادر طاقة بديلة وآمنة .

ويسهم المشروع في توفير ما يزيد عن أربعة ملايين برميل من وقود الديزل عالي التكلفة مما يوفر على الدولة ما يقارب من 900 مليون ريال وسيحد من انبعاثات الغازات الضارة والسامة بما يعادل 1.7 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون .

و حيث سلمت شركة تقنية " المالك" للمشروع لشركة الجهاز القابضة بموجب اتفاقية للتنفيذ وذلك تحت رقابة شركة تيبسا " الاستشاري المراقب " .

وحيث أن شركة الكهرباء، ممثلة في مكتب الشركة في محافظة الأفلاج، أبدت استعدادها للعمل في المشروع، حيث قامت الشركة بتجهيز مخططات ربط الشبكة، وأبدت جاهزيتها للربط إضافة لتقديم الدعم الكامل لعملية الاستثمار من خلال تحمل تكاليف الربط، مساهمة منها في تسهيل عملية جذب المستثمرين، إضافة لشراء جميع إنتاج المشروع من الكهرباء،


وجاء ذلك على هامش التنسيق الدائم، وفي مختلف المستويات والمجالات المطلوبة في تنفيذ المشروع مع الشركة المنفذة (شركة تقنية للطاقة) .

وفي جولة لصحيفة الأفلاج الإلكترونية في المشروع تأكد لنا مدى كفاءة التنفيذ والإشراف، ومن خلال مقابلتنا مع عدد من المهندسين ومدير الموقع م. راني عياد بين للصحيفة أن المرحلة الأولى للمشروع في مرحلة الانتهاء من التنفيذ واختبارات التشغيل ، حيث أنه مكون من مرحلتين بقدرة 10ميجاوات للمرحله الاولى و40 ميجا وات للمرحله الثانية ، ومتوقع جاهزية المرحلة الأولى للتشغيل خلال هذا الشهر، وأكد مدى حرص الشركة على تقديم المشروع بالمقاييس المطلوبة وفي الوقت المناسب .




الصور



image
image
image
image
image
image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:07 صباحًا الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019.