• ×
  • تسجيل

في حفل المتفوقين.. "آل مغيرة" : الوطن في حاجة لكل أبنائه وللمتفوقين أكثر.. وهذه الفقرة خطفت الأنظار

 0  0  840
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : تصوير ـ عبدالمجيد آل سهل احتفل تعليم الأفلاج صباح اليوم الثلاثاء بطلابه المتفوقين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، بحضور مدير التعليم الدكتور محمد آل مغيرة ومساعديه وعدد من القيادات التربوية والإدارية والمرشدين الطلابيين وأولياء الأمور.
وشهد الحفل عدداً من الفقرات المتنوعة من عروض مرئية وغيرها، إلا أن فقرة أحد طلاب التربية الخاصة "ذوي الهمم" خطفت الأنظار بعد خروجه على مسرح الإدارة وأمام الحضور معرباً عن سعادته وسروره بمواصلة تعليمه والاحتفاء به في حفل التكريم مع زملائه المتفوقين، معبراً عن شكره لإدارة التعليم على الحرص والمتابعة وتوفير سبل التعليم المتنوعة له ولزملائه طلاب التربية الخاصة، كما ثمن لمدير التعليم افتتاح القسم السمعي بتعليم الأفلاج، وحظيت مشاركة الطالب بترحيب وتصفيق حار من الحضور، كما التقطت معه الصور التذكارية.
وتضمنت فقرات الحفل، الذي نظمه الإرشاد الطلابي، كلمة لمدير التعليم الدكتور محمد آل مغيرة، رحب فيها بالحضور لدعم الطلاب المتفوقين، مؤكداً أن التعليم في المملكة يحظى بدعم كبير واهتمام من مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله، إيماناً منهما بقيمة الإنسان وأنه الركيزة الأساسية في تحقيق التنمية التي هدفها وغايتها الإنسان، وهذه التنمية لا تتحقق إلا من خلال طالب يكتسب جملة من المعارف والمهارات.

وأردف: "بالتالي الوزارة بقيادة معالي الوزير حمد آل الشيخ ونائبه كان لها التركيز خلال الفترة الماضية على تحصيل الطلاب وعلى حفز الميدان التعليمي، بأن يبذل قصارى جهده في تحقيق مستويات عالية ومتقدمة في التحصيل الدراسي والتفوق، واستوعب الميدان هذا التوجه، وحرص في ممارساته على أن تكون ممارسات نوعية تصب في مصلحة الطالب وفي مستقبله، حتى يتحقق له ما يريد من طموحات مستقبلية، وبتالي يستفيد هذا الوطن الغالي من هذه القدرات وهذه الكفاءات، وينافس بقية دول العالم في مجال التقدم العلمي وغيره".
وأضاف خلال كلمته أن "التفوق الدراسي نعمة من النعم التي أنعم الله بها على الطلاب، وهذه النعمة تستحق الشكر من الطالب نفسه ومن ولي أمره أيضاً، كون التفوق الدراسي سبيلاً لنجاح الطالب في حياته وراحته المستقبلية وسروره".
وتابع: "عندما نحتفل بأبنائنا الطلاب المتفوقين بإدارة التعليم، ندرك أن هذا الاحتفاء جزء بسيط مما يقدم لهذه النخبة من الطلاب المتميزين، وهم يستحقون الأكثر والدعم والمساندة".
كما وجه آل مغيرة خلال كلمته في الحفل رسائل تربوية للطلاب المتفوقين، قال خلالها: "من حقكم علينا أن نقدم لكم تعليماً عالي المستوى، وأن نعزز فرص النجاح لكم، وأن نتشارك معكم ومع أسركم في تعزيز قيمة الانضباط والعمل الجاد، ومن حقنا عليكم أن تواصلوا النجاح والتفوق، وتكونوا نموذجاً يحتذى به ومشرفاً في خدمة الدين والوطن"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الوطن في حاجة إلى جميع أبنائه، ولكنه في حاجة أكبر إلى المتفوقين منهم.
واختتم كلمته بتقديم الشكر للطلاب لحرصهم وتفوقهم، كما ثمّن لأولياء الأمور الحرص والمتابعة، ولقسم التوجيه والإرشاد تنظيم هذا الاحتفاء، ولقادة المدارس ومعلميها والمرشدين الطلابيين جهودهم وتسخير جلّ وقتهم لخدمة الطلاب جميعاً، وأنهم خصصوا جزءاً من وقتهم لخدمة المتفوقين.
واختتم الحفل بتكريم المشاركين والداعمين، والتقطت الصور التذكارية للطلاب مع مدير التعليم، وللطلاب مع أولياء أمورهم وزملائهم المتفوقين.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:44 صباحًا الأحد 11 ربيع الثاني 1441 / 8 ديسمبر 2019.