• ×
  • تسجيل

الدريهم يحقق بطولة مشرف كليات الأفلاج و60 مشارك في ورش الاستعداد .. هنا تفاصيل الأسبوع الحافل بالنشاط

 0  0  718
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية شهد هذا الأسبوع بكليات الأفلاج تنافس في المسابقات الرياضية وتنظيم ورش العمل استعداداً للملتقى العلمي الثالث .

بطولة "مشرف كليات الأفلاج" لتنس الطاولة

بمشاركة اثنى عشر طالباً من مختلف الاقسام نظمت كليات الجامعة بالأفلاج انطلقت يوم الأثنين 1440/5/22 هـ بطولة "مشرف كليات الأفلاج" لتنس الطاولة التي نظمها القسم الرياضي .
وفي اليوم الاول اقيمت ست مباريات بنظام ثلاثة اشواط للمباراة الواحدة وتأهل منها كلاً من الطالب مشاري الدريهم و الطالب فهد مسفر المحيميد والطالب مطلق الشكرة والطالب محمد القليب والطالب راشد السليم والطالب سلمان الوحيد.
وفي اليوم الثاني من البطولة أقيمت الأدوار النهائية من البطولة حيث التقى في المباراة الأولى الطالب محمد القليب والطالب مطلق الشكرة وانتهت بفوز محمد القليب, والمباراة الثانية التقى الطالب مشاري الدريهم و الطالب سلمان الوحيد وانتهت بفوز مشاري الدريهم.
وفي مباريات النصف النهائي التقى في المجموعة الأولى الطالب راشد السليم والطالب فهد المحيميد حيث انتهت بفوز فهد المحيميد وتأهل إلى المباراة النهائية
وفي المجموعة الثانية من البطولة التقى الطالب مشاري الدريهم مع الطالب محمد القليب وانتهت بفوز مشاري الدريهم.
بعدها أقيمت المباراة النهائية التي جمعت الطالب مشاري الدريهم مع الطالب فهد المحيميد انتهت بفوز مشاري الدريهم، توّج خلالها رئيس وحدة الأنشطة الطلابية الأستاذ: إبراهيم البحري الفائزين بالبطولة حيث حصل الطالب مشاري الدريهم على المركز الأول وحصل الطالب فهد المحيميد على المركز الثاني لهذه البطولة.
image
image
image
image
image
image
image

"الافلام التوعوية القصيرة للشباب"

ضمن فعاليات الملتقى العلمي الثالث بكليات الجامعة بالأفلاج نظمت لجنة الملتقى العلمي الثالث يوم الثلاثاء 23/5/1440هـ ورشة عمل بعنوان "الافلام التوعوية القصيرة للشباب" قدمها الدكتور بلحسن عبد المجيد العكروت من كليه هندسة وعلوم الحاسب بالخرج ، تطرق خلالها الي عدة نقاط ومحاور أهها تعريف الافلام التوعوية وخطوات تصوير فيلم توعوي قصير، الادوات الخاصة به ، واهم معايير تقييم الافلام التوعوية.
وتخلل اللقاء الذي حضره أكثر من ثلاثين مشاركا طرح العديد من الأفكار والمداخلات والأسئلة من المشاركين التي ساعدت على إثراء الموضوع.
وفي الختام تم عرض نموذج لفيلم توعوي وذلك لتوصيل المعلومة للطلبة بشكل عملي و اعطائهم فكرة عن كيفية دمج المشاهد مع بعضها البعض و إضافة الموسيقى التصويرية لها، وأجاب معد الورشة عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم .
image

image
image
image
image

"القيادة في ريادة الأعمال"

ضمن استعدادات كليات الجامعة بالأفلاج للملتقى العلمي الثالث نظم نادي ريادة الأعمال يوم الأربعاء الموافق 24/05/1440 هـ، ورشة عمل تحت عنوان "القيادة في ريادة الأعمال" قدمها الدكتور أنس عبدالباسط عباس عضو هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال ، وحضر الورشة أكثر من ثلاثين مشاركاً ، وتمثلت أهداف الدورة العمل على غرس ثقافة الريادة في المجتمع وتشجيع ودعم المبادرات الخاصة الداعمة للاقتصاد الوطني وتهيئة قيادات إدارية فاعلة في المجتمع تستطيع مواجهة المستقبل، ويمكنها استغلال الموارد المادية والبشرية المتاحة والتنبؤ بالمتغيرات الاقليمية والدولية المحيطة بعالم الأعمال والاستعداد المدروس لتجاوز العقبات المحتملة.
واشتملت الورشة على العديد من المحاور أهمها مواصفات القيادات الإدارية الفاعلة لتحقيق الريادة المنشودة للأعمال، والوظائف الإدارية وتطبيقاتها في ريادة الأعمال ونظرية الشبكة الإدارية The Managerial Grid وتأثيراتها على بلوغ الأهداف.
وتخلل اللقاء طرح العديد من الأفكار والمداخلات والأسئلة من المشاركين التي ساعدت على إثراء الموضوع وتنوير الأفكار بتجارب ميدانية من واقع الدراسات والممارسات المحلية والعربية والدولية، وعكست مدى واقعية وإمكانية تطبيق فكر القيادة الإدارية الفاعلة لتحقيق الريادة في الأعمال، وذلك للمساهمة في بناء المجتمع وتفعيل قطاعاته الداعمة للاقتصاد الوطني المنشود.
image
image
image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 صباحًا السبت 20 رمضان 1440 / 25 مايو 2019.