• ×
  • تسجيل

تعليم الأفلاج يوقع شراكة مع فرع المياه للتدريب والترشيد والتوعية

 0  0  612
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : تصوير ـ عبدالمجيد آل سهل وقعت إدارة التعليم بمحافظة الأفلاج ممثلة بقسم شؤون المباني، اليوم، عقد شراكة مع فرع خدمات المياه بالمحافظة، بهدف التوعية بترشيد المياه وتدريب الفنيين بالتعليم على طرق المعالجات اللازمة للتسريبات في الحالات المتقدمة منها .
وتهدف الشراكة، التي وقعها مدير تعليم الأفلاج الدكتور محمد آل مغيرة ومدير فرع خدمات المياه بالمحافظة الأستاذ مبارك آل بكر ، بحضور مدير إدارة شؤون المباني بتعليم الأفلاج المهندس خالد المتعب، إلى ترشيد استهلاك المياه من خلال اضطلاع كل جهة بالدور المناسب لها في هذا الشأن سواءً بالتوعية أو الإرشاد أو بالعمل الميداني والمتابعة والمعالجات اللازمة.
وأوضح المهندس المتعب أن إدارة شؤون المباني بتعليم الأفلاج تهدف في سعيها الحثيث لهذه المبادرة بأن تكون محافظة الأفلاج رائدة في ترشيد استهلاك الماء على مستوى مملكتنا الغالية مع المحافظة على هذه الثروة الغالية والمهمة لكل أفراد المجتمع، بالتكامل مع الدور الريادي الذي تقوم به إدارة المياه في المحافظة من توعية لجميع المواطنين، ولتفعيل ذلك الدور فإن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية في هذا المجال .
وأضاف : من بنود هذه الشراكة تعريف وتدريب الفنيين بالتعليم على طرق المعالجات اللازمة للتسريبات مع الزيارات الميدانية لبعض المدارس كعينات تدريبية من قبل مختصي وفنيي إدارة المياه بالمحافظة .
وتابع : تشمل الشراكة توفير محتوى علمي للتوعية بترشيد استهلاك المياه، من خلال توفير محاضرين ذوي خبرة للقيام بإلقاء محاضرات توعوية بهذا الشأن ، وكذلك تصميم لوحات تعريفية وإرشادية ونشرها بالمباني التعليمية، وتوفير عينات مرشدات استهلاك المياه تركب بالمباني المدرسية .
بدورها قدمت إدارة التعليم شكرها لمدير فرع المياه بالمحافظة على تفاعله و اهتمامه بهذه المبادرة، مقدرة له جهوده في خدمة المحافظة .
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 مساءً الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019.