• ×
  • تسجيل

"تقنية الأفلاج" تؤهل الخريجين بدورة عن "دراسة الجدوى الاقتصادية"

 0  0  275
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أقامت الكلية التقنية بالأفلاج، ممثلة بوحدة التنسيق الوظيفي بتأهيل الخريجين من خلال إقامة دورة بعنوان "إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع المتوسطة والصغيرة" من أجل مساعدة الخريجين على البدء في أعمالهم التجارية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وتهدف الدورة التي قدمها مهند المخلف إلى تعريف المتدربين الخريجين بالمهارات الأساسية اللازمة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع، ومن ثم العمل على تحليل مدلولاتها واتخاذ القرار الاستثماري المناسب والتعريف بمفهوم وأهمية ومكونات الدراسة التقييمية للمشروعات المتوسطة والصغيرة في جانبها التسويقي والفني والمالي والاقتصادي، فضلاً عن كيفية اختيار المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والعناصر التي تتضمنها دراسات الجدوى، وصولاً لاتخاذ القرار الاستثماري المناسب بقبول أو رفض المشروع على ضوء دراسة جدوى متكاملة العناصر.
وتناولت الدورة كذلك تعريف خصائص المشروع، مراحل المشروع، مفهوم وعوامل نجاح إدارة المشروع، صفات ومهام مدير المشروع الناجح، مفهوم دراسة الجدوى، حساب وقت المشروع، التحكم في مصادر المشروع.
وحظيت الدورة التي شارك فيها المتدربون الخريجون بحراك علمي وتفاعل كبير من قبل المتدربين مع المدرب مما يعكس مدى حرصهم لاكتساب المعرفة والفائدة.
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:09 صباحًا السبت 20 رمضان 1440 / 25 مايو 2019.